برشلونة يواصل مطاردة ريال مدريد بفوزه على فلنسيا

برشلونة يواصل مطاردة ريال مدريد  بفوزه على فلنسيا
الرابط المختصر

واصل برشلونة صراع الملاحقة مع ريال مدريد وأعاد فارق النقاط إلى نقطتين وذلك عقب تخطيه ضيفه العنيد فالنسيا بنتيجة (4-2) مساء الأحد ضمن المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني.

 

 

بهذا الفوز، رفع برشلونة رصيده إلى 64 نقطة متخلفاً بفارق نقطتين عن ريال مدريد الذي يمتلك مباراة مؤجلة في ضيافة سلتا فيغو، في حين تجمّد رصيد فالنسيا عند 30 نقطة في المركز الرابع عشر.

 

 

على ملعب "كامب نو"، تقدّم فالنسيا بعد نصف ساعة على بداية المباراة، لكنه دفع ثمن إكماله المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد قلب دفاعه الفرنسي إلياكيم مانغالا نهاية الشوط الأول.

 

 

وكان برشلونة سقط في الجولة الماضية أمام مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 1-2، مقدّماً خدمة جليلة لريال الذي استعاد الصدارة ثم احتفظ بها السبت بفوزه على أرض أتلتيك بلباو 2-1.

 

 

وفاز اتلتيكو مدريد على اشبيلية 3 – 1، ليعزز الاتلتيكو موقعه في المركز الارابع برصيد 55 نقطة بفارق نقطتين عن اشبيلية الثالث.

 

 

المانيا

 

استعاد المهاجم الدولي توماس مولر المتعثر هذا الموسم شهيته التهديفية، وقاد بايرن ميونيخ المتصدر وبطل المواسم الاربعة الى الفوز على مضيفه بوروسيا موشننغلاجباخ 1-صفر، الأحد في ختام المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

 

 

وحقق الفريق البافاري فوزه الرابع على التوالي رافعا رصيده الى 62 نقطة، بفارق 13 عن لايبزيغ أقرب مطارديه والذي فشل في الفوز في مبارياته الثلاث الأيخرة.

 

 

وتوج مولر مباراته الـ250 مع بايرن، بتسجيل هدفه الـ93 في البودسليغا، فتخطى لاعب بايرن السابق البرازيلي جيوفاني البير.

 

 

وهذا الفوز السادس على التوالي لبايرن في جميع المسابقات، علما بانه لم يخسر في آخر 19 مباراة (17 فوزا وتعادلان).

 

انجلترا

 

ابتعد مانشستر سيتي وضيفه ليفربول بشكل كبير عن المنافسة من أجل اللقب عقب تقاسمهما لنقاط القمة التي جمعت بينهما في ملعب "الاتحاد" مساء الأحد (1-1) ضمن المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز.

 

 

وبادر ليفربول بالتهديف من ركلة جزاء تحصل عليها البرازيلي فيرمينيو من تدخّل متهور لمدافع سيتي الفرنسي غاييل كليشي ونفذها بنجاح "المتخصص" جيمس ميلنر (51)، بيد أنّ أصحاب الأرض سرعان ما عادوا لإدراك التعادل بفضل نجمهم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو (69).

 

 

بهذا التعادل، منح كل من مانشستر سيتي (الثالث بـ57 نقطة) وليفربول (الرابع بـ56 نقطة) منافسهما المباشر توتنهام هوتسبير راحة أكبر حيث انفرد بمركز الوصافة بأسبقية نقطتين وبرصيد 59 نقطة، بفارق 10 نقاط كاملة عن تشيلسي الذي اقترب كثيراً من حسم أمر اللقب. / وكالات

أضف تعليقك