برشلونة يعود منتصراً من ملعب الاتلتيكو

برشلونة يعود منتصراً من ملعب الاتلتيكو
الرابط المختصر

قطع برشلونة شوطاً كبيراً نحو نهائي كأس ملك إسبانيا بفوزه على مستضيفه أتلتيكو مدريد (2-1)، الأربعاء في ذهاب نصف نهائي المسابقة التي يحمل الفريق الكاتالوني لقبها.

 

وسجل للفريق الكاتالوني، الباراغوياني لويس سواريز 7 والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي 33، فيما وقع على هدف الروخي بلانكوس الوحيد على الفرنسي أنطوان غريزمان 59.

 

ويقام لقاء الإياب في 7-2-2017 على أرضية ملعب كامب نو التاريخي.

 

وبات برشلونة مرشحاً جدياً للتأهل مرة رابعة متتالية إلى النهائي، إذ خسر نهائي 2014 أمام ريال مدريد وفاز في 2015 على أتلتيك بلباو 3-1 وعلى إشبيلية 2-صفر بعد التمديد في 2016.

 

وقبض برشلونة على زمام الأمور في الشوط الأول، فيما بدا لاعبو أتلتيكو عاجزين عن الاستحواذ على الكرة وبقي هدافه غريزمان متفرجاً طوال الشوط.

 

وفي الثاني، عوض فريق العاصمة وقلص الفارق من دون أدراك التعادل.

 

وسيكون المتأهل من هذه المواجهة مرشحاً قوياً لإحراز اللقب، إذ يجمع نصف النهائي الآخر الخميس سلتا فيغو الذي أخرج ريال مدريد من ربع النهائي، وضيفه ألافيس.

 

هدفان رائعان

 

وبكر الضيوف في افتتاح التسجيل، عندما انطلق سواريز بسرعة من وراء خط منتصف الملعب فتلاعب بالدفاع وخصوصاً سافيتش ثم سدد أرضية ماكرة إلى يسار الحارس ميغل آنخل مويا (7).

 

وسجل سواريز 11 هدفاً من أصل آخر 16 تسديدة له في مختلف المسابقات، وهذا هدفه الـ22 في 29 مباراة هذا الموسم.

 

ولعب راكيتيتش تمريرة إلى ميسي اطلقها من حافة المنطقة تسديدة رائعة بيسراه متوسطة الارتفاع ارتدت من القائم الأيمن داخل شباك مويا (33).

 

وهذا الهدف الـ26 لميسي في شباك أتلتيكو مدريد في مختلف المسابقات، ووحده إشبيلية اهتزت شباكه أكثر من أتلتيكو عن طريق النجم الأرجنتيني.

 

وفي الشوط الثاني، دفع سيميوني بمهاجمه المخضرم فرناندو توريس بدلاً من الظهير الكرواتي سيمي فرساليكو.

 

وعوض أتلتيكو تخلفه تدريجاً من ضربة حرة في منتصف ملعب برشلونة وصلت إلى رأس المدافع الأوروغوياني دييغو غودين، عكسها عرضية إلى غريزمان المتربص اقتنصها برأسه أيضاً في مقص الزاوية اليسرى القاتلة لمرمى سيليسن (59). وكالات

أضف تعليقك