برشلونة يرفض هدية الأتلتيكو بسقوطه امام ملقة

برشلونة يرفض هدية الأتلتيكو بسقوطه امام ملقة
الرابط المختصر

رفض برشلونة حامل اللقب هدية اتلتيكو مدريد الذي اسقط جاره وغريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر في فخ التعادل 1-1، وفشل في اللحاق بالاخير الى الصدارة بخسارته امام مضيفه ملقة 0-2 السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

 

ومنح لاعب برشلونة السابق ساندرو راميريز التقدم لملقة عندما تلقى كرة خلف الدفاع من خوانكار فكسر مصيدة التسلل وانطلق بسرعة وتوغل داخل المنطقة وسددها زاحفة بيمينه على يسار الحارس الالماني اندريه-مارك تير شتيغن (32).

 

 

وحسم ملقة النتيجة في الدقيقة الاخيرة بتسجيله الهدف الثاني عبر جوناثان رودريغيز من تسديدة قوية من داخل المنطقة اثر هجمة مرتدة.

 

 

وجاءت الخسارة في توقيت غير مناسب بالنسبة لبرشلونة المدعو لمواجهة يوفنتوس الثلاثاء المقبل في تورينو في ذهاب ربع نهائي المسابقة القارية العريقة.

 

 

وكان اتلتيكو مدريد حرم جاره ريال مدريد من تحقيق فوزه السادس على التوالي في سعيه الى لقب الليغا للمرة الاولى منذ عام 2012، واسقطه في فخ التعادل الايجابي الذي كان حتى تلك اللحظة "تعادلا خاسرا" كون النادي الكاتالوني كانت لديه فرصة التساوي معه نقاطا بل التفوق عليه بفارق الاهداف في الصدارة، لكنه أصبح نتيجة ايجابية بعد 4 ساعات لان النادي الملكي كسب نقطة عن برشلونة وبات يبتعد عنه بفارق 3 نقاط قبل مرحلة من استضافته على ملعب سانتياغو برنابيو في قمة المرحلة الثالثة والثلاثين، علما ان ريال مدريد يملك مباراة مؤجلة مع سلتا فيغو لم يحدد موعدها حتى الان.

 

 

وكان ريال مدريد في طريقه الى الفوز بعد أن تقدم حتى الدقيقة 85، لكن مهاجم اتلتيكو الفرنسي انطوان غريزمان خطف له هدف التعادل.

 

 

ورفع ريال رصيده الى 72 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام برشلونة مقابل 62 نقطة لاتلتيكو الثالث والساعي الى الاحتفاظ بمركزه حتى نهاية الموسم لضمان المشاركة مباشرة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل لانعدام فرصته نظريا في احراز اللقب.

 

 

وكان الفريق الملكي هزم اتلتيكو بثلاثية نظيفة سجلها نجمه البرتغالي كريستانو رونالدو في مرحلة الذهاب، كما إنه شكل له عقدة في دوري ابطال اوروبا في المواسم الماضية، إذ توج على حسابه بلقبي 2014 و2016 وأقصاه من ربع نهائي 2015. / ا ف ب

أضف تعليقك