النشامى يودعون كأس آسيا وسط حالة من الحزن

النشامى يودعون كأس آسيا وسط حالة من الحزن
الرابط المختصر

ودع منتخب النشامى كأس آسيا لكرة القدم من الدور ثمن النهائي بعد خسارته اليوم أمام نظيره الفيتنامي بركلات الجزاء الترجيحية 4-2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بتعادلهما 1-1.

 

 

 

ونجح منتخب فيتنام في إنهاء صمود الدفاع الأردني وصلابة الخط الخلفي واحتفاظ حارس مرماه وقائده عامر شفيع بشباكه نظيفة طوال مباريات دور المجموعات بكأس آسيا، بالإضافة إلى 51 دقيقة من مباراة فيتنام الحالية، لتبقى شباك النشامى بيضاء طوال 321 دقيقة.

 

ومع بداية الشوط الثاني، استقبلت شباك شفيع هدفا من كرة عرضية من جهة اليمين يتابعها كونج فيونج لاعب فيتنام بتسديدة قوية في ظل غياب الرقابة اللصيقة من فراس شلباية الذي ترك له مساحة التحرك ومتابعة الكرة بتسديدة مباشرة.

وتقدم منتخب الأردن بهدف السبق عبر بهاء عبد الرحمن بالدقيقة 39، وتعادل لفيتنام، كونج فيونج نجوين بالدقيقة 50.

طالت فترة جس النبض بين المنتخبين مع بداية المباراة، في ظل الحذر من تلقي هدف مباغت يربك حساباتهما.

وأعلن منتخب فيتنام عن بداية جيدة، عندما أغلق المساحات، وبدأ يفكر تدريجياً في فرض أسلوبه مما دفع النشامى للتراجع.

واعتمد فيتال بوركلمانز، مدرب الأردن، على طريقة 4-3-3، حيث تواجد في خط الوسط بهاء عبد الرحمن وسعيد مرجان وبني عطية الذين كانت عليهم مهمة تمويل والبخيت والتعمري والرواشدة.

ولم تكن هناك فرصة أمام مدافعي الأردن، للتقدم لمساندة الهجوم، في ظل سرعة لاعبي فيتنام في الانطلاقات الهجومية، خاصة فان دوك ونجوين هي وهونج دونج.

واعتمد منتخب الأردن في بناء هجماته على المهارات الفردية للتعمري والبخيت، لكنه افتقد للأداء الجماعي مما جعل خطورته على مرمى دانج فان لام، نادرة.

وفي النسخة الماضية 2015 ، فازت الأردن على فلسطين فقط ، وودعت الدور الأول بعد هزيمتين على يد العراق واليابان.

أضف تعليقك