النشامى يعتذر عن مواجهة ودية امام إيران

النشامى يعتذر عن مواجهة ودية امام إيران
الرابط المختصر

اعتذر اتحاد كرة القدم عن قبول الدعوة المقدمة من نظيره الإيراني لإقامة مباراة ودية بين المنتخبين أواخر الشهر المقبل في طهران ضمن استعدادات الجانبين للاستحقاقات الآسيوية القادمة.

 

 

 

أكد ذلك مدير المنتخب الوطني أسامة طلال، مشيراً الى ان الاتحاد أرسل كتاباً رسمياً الى الاتحاد الإيراني يتضمن الاعتذار عن عدم قبول الدعوة لخوض اللقاء الذي كان مقترحاً في 24 أو 25 أو 26 من شهر ايار القادم بالعاصمة طهران.

 

 

 

وقال طلال: تدارس الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الدكتور عبدالله المسفر الطلب الإيراني وإمكانية قبول المباراة، حيث كان العائق الأول هو موعد اللقاء والذي يعتبر خارج أيام الفيفا الرسمية، ما يعني عدم إمكانية استدعاء اللاعبين المحترفين، الأمر الذي يحول دون تحقيق الفائدة الفنية المطلوبة.

 

 

 

أضاف: ندرك أهمية وصول عرض من المنتخب المصنف اول آسيوياً لمواجهة النشامى ودياً، لكن موعد اللقاء الى جانب طلب إقامته في طهران حال دون قبول الدعوة، خاصة واننا اعلنا سابقاً عن مواجهة العراق في العاصمة عمان في الثاني من حزيران، ثم التوجه الى هونج كونج لخوض مباراة أخرى مع أصحاب الأرض تسبق الانتقال بعد ذلك الى هانوي للقاء فيتنام ضمن التصفيات الآسيوية، ما يعني ضمناً اكتمال جدول الإعداد للتجمع القادم وتعذر قبول الطلب الإيراني الذي كان سيقطع معسكر النشامى في عمان.

 

 

 

يذكر ان المنتخب الايراني اقترح إقامة مباراة "مغلقة" دون تصوير أو حضور جماهيري، تاركاً الخيار للنشامى، لكن جدول إعداد المنتخب الوطني والذي يبدأ تجمعه 22 ايار القادم في العاصمة عمان بعد نهاية كأس الأردن ويستمر حتى مطلع حزيران للقاء العراق، قبل السفر الى هونج كونج ثم الى فيتنام، يحول دون الموافقة على "ودية طهران".

 

 

 

يذكر ان المنتخب الوطني يستقر حالياً في صدارة المجموعة الثالثة بتصفيات كأس آسيا 2019 بعد فوزه العريض بالجولة الأولى على كمبوديا 7-0 مع تعادل افغانسان وفيتام ضمن ذات المجموعة 1-1.. بانتظار لقاء الجولة الثانية 13 حزيران في هانوي والذي يكتسي بخصوصية كبيرة في ظل إقامته خلال شهر رمضان المبارك خارج القواعد امام منافس قوي –فيتنام-.

 

 

 

في المقابل، يتصدر المنتخب الايراني المجموعة الأولى بتصفيات كأس العالم 2018، وبات قريبا للغاية من العبور للمونديال، حيث يستعد حاليا للقاء أوزبكستان 12 حزيرن في طهران، وهو يحتاج للفوز لضمان التأهل الى نهائيات روسيا قبل جولتين على ختام التصفيات.

أضف تعليقك