النشامى يستضيف الكويت الخميس بافتتاح التصفيات المؤهلة لكأس العالم

الرابط المختصر

يستضيف المنتخب الوطني لكرة القدم نظيره الكويتي في تمام التاسعة مساء اليوم الخميس على ستاد عمان الدولي بافتتاح مشوارهما ضمن المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية من الدور الحاسم والمؤهل لكأس العالم 2026.

وستساند الجماهير الأردنية الليلة من على مدرجات ستاد عمان الدولي في هذه المهمة حيث سيكون مطالباً بتحقيق الفوز فقط على اعتبار أن المباراة تقام في أرضه وبين جماهيره.

وخاض المنتخب الوطني الليلة الماضية آخر وجباته التدريبية على ملعب البترا بقيادة المدير الفني جمال سلامي وارتكزت بالوقوف على جاهزية اللاعبين والاستقرار على التشكيلة التي سيبدأ بها المباراة.

النشامى تعاقد مؤخراً مع سلامي خلفاً لمواطنه الحسين عموتة، ويسعى المنتخب الوطني إلى البحث عن الفوز منذ البداية لكن ذلك يتطلب منه التوازن وبحيث يؤمن دفاعاته جيداً تفادياً لأي مفاجأة ومن ثم ينطبق عبر هجمات منسقة أملاً بتسجيل هدف يسهل من المهمة.

في المقابل فإن منتخب الكويت بقيادته الفنية الجديدة لم يخض أي مباراة ودية واعتمد في بناء جاهزيته على معسكر تدريبي امتد لعشرة أيام وأقامه في الإمارات.

التقى المنتخبان على مر تاريخ مواجهاتهما في 31 مباراة، حيث فاز منتخب الكويت في 13 مقابل 7 للمنتخب الوطني وتعادل في 11 مباراة.

وكانت آخر مباراة جمعت بين المنتخبين كانت في تصفيات كأس آسيا وأقيمت عام 2022 وفاز النشامى بثلاثية نظيفة سجلها علي علوان ومحمود مرضي ونور الروابدة.

ويدير لقاء الليلة بين النشامى والكويت طاقم حكام إماراتي بقيادة عادل النقبي ويساعده يحيى الملا «حكم فيديو» وأحمد الرشدي «مساعد أول» وسبت عبيد «حكم ثان» وأحمد عيسى «حكماً رابعاً».

أضف تعليقك