"النشامى" يتجمع الجمعة لمواجهتي هونج كونج وكمبوديا

"النشامى" يتجمع الجمعة لمواجهتي هونج كونج وكمبوديا
الرابط المختصر

انجز الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم كافة الترتيبات المتعلقة بتجمع "النشامى" الذي يبدأ الجمعة القادم ويستمر حتى 28 اذار الجاري، ويتخلله مواجهة هونج كونج ودياً في 23 الحالي، وبعد خمسة ايام لقاء كمبوديا في افتتاح التصفيات الآسيوية.

 

 

وينتظر ان يتجمع المنتخب الوطني عصر الجمعة في مقر اقامته بأحد فنادق العاصمة، قبل ان يتجه مساءً الى ستاد الملك عبدالله الثاني لاجراء تدريبه الاول استعداداً للقاء منتخب هونج كونج والذي يصل عمان فجر 21 الجاري.

 

 

في المقابل، يستقر وفد المنتخب الكمبودي في العاصمة عمان 23 الجاري قادماً من الهند، بعد ان يخوض مباراة ودية مع اصحاب الارض هناك، ليستكمل بالتالي استعداداته لمواجهة النشامى يوم 28 الحالي في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة المؤهلة لكأس آسيا 2019.

 

 

وبعد ان كشف الجهاز الفني بقيادة الدكتور عبدالله المسفر عن قائمة اللاعبين المحترفين في الخارج والمنتظر التحاقهم بالنشامى، وهم محمود زعترة وعدي الصيفي وثائر البواب وياسين البخيت، ينتظر ان تُعلن قائمة المنتخب مكتملة خلال الايام القليلة القادمة.

 

 

وأكد مدير المنتخب اسامة طلال، ان البخيت المحترف في دبا الفجيرة وصل الى عمان مساء امس بعد توقف المنافسات المحلية في الامارات استعداداً للاستحقاقات الدولية، مشيراً الى ان التحاق البواب وزعترة والصيفي سيكون في 20 الجاري.

 

 

اضاف: كافة التحضيرات المتعلقة بتجمع النشامى ووصول منتخبي هونج كونج وكمبوديا وترتيبات الاقامة ومواعيد واماكن التدريبات انجزت واعتمدت بشكلها النهائي.. الامر الذي ينسحب على موعد التحاق اللاعبين المحترفين.

 

.. معسكر في هونج كونج

 

 

في ذات الاتجاه، أكد طلال استكمال تفاصيل تجمع المنتخب الوطني اواخر ايار القادم استعداداً لمواجهة فيتنام 13 حزيران في هانوي ضمن الجولة الثانية من التصفيات.

 

 

واوضح مدير المنتخب ان لقاء فيتنام وما يرافقه من ظروف خاصة مع اقامة المباراة خلال شهر رمضان المبارك وعقب اختتام الموسم الكروي المحلي، دفع الجهاز نحو التجمع مبكراً في عمان مع خوض لقاء ودي امام العراق في 2 حزيران، ثم المغادرة الى هونج كونج لمواجهة اصحاب الارض في اختبار اعدادي اخر يوم 7 من الشهر ذاته يسبق موقعة هانوي.

 

 

وشدد طلال على ان رحلة السفر الشاقة صوب اقصى شرق القارة الآسيوية خلال شهر رمضان الى جانب فارق التوقيت الكبير، فرض اقامة معسكر تدريبي قريب من فيتنام، وفي ظل ضيق الخيارات المتاحة، استقر الجهاز الفني على تجديد المواجهة الودية امام هونج كونج لطبيعة الدولة والمنتخب المضيف وتقاربه على المستوى الفني والبدني من فيتنام.

 

 

من جهة اخرى، أكد المدير الفني للمنتخب الكمبودي ليوناردو فيتورينو تطلعاته الجادة للمنافسة بقوة خلال التصفيات الآسيوية والتي يبدأها بمواجهة النشامى.

 

 

واوضح المدرب البرازيلي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مؤخراً، ان هدفه الاساسي بناء منتخب قادر على الوصول الى نهائيات آسيا 2023، دون ان يغفل تمسكه بحظوظ المنافسة ومحاولة التأهل عن المجموعة الثالثة نحو نهائيات الامارات 2019 .

 

 

وكان الاتحاد الكمبودي استقر على تعيين البرازيلي فيتورينو (44 سنة) خلفاً للكوري الجنوبي لي تاي هون، حيث تأتي هذه الخطوة ضمن المساعي لبناء منتخب متطور قادر على المنافسة مستقبلاً، مع الظهور بشكل لائق خلال التصفيات المرتقبة.

 

 

وسبق لفيتورينو ان عمل ضمن الجهاز الفني لقطاع الشباب والناشئين في اندية الغرافة والجيش القطري، الى جانب قيادته لفريق بوريرام التايلندي ولانكسينج من لاوس.

أضف تعليقك