النشامى في مجموعة أستراليا في تصفيات كأس العالم وكأس آسيا

النشامى في مجموعة أستراليا في تصفيات كأس العالم وكأس آسيا

أوقعت قرعة تصفيات كأس العالم وكأس أسيا التي سحبت اليوم (الثلاثاء) في مقر الإتحاد الأسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور منتخبنا الوطني لكرة القدم في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات أستراليا (بطلة أسيا) وطاجيكستان وقيرغيزستان وبنغلادش.

وشهدت القرعة حضور المدير الفني لمنتخب النشامى الكابتن احمد عبد القادر.

وقسمت المنتخبات المشاركة في التصفيات المزدوجة وعددها (40) على (8) مجموعات وفقاً لتصنيفها الأخير الصادر عن الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وضمت المجموعة الأولى ثلاث منتخبات عربية هي الإمارات والسعودية وفلسطين الى جانب تيمور الشرقية وماليزيا، فيما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات الصين وقطر والمالديف وبوتان وهونج كونج، وفي المجموعة الربعة منتخبات إيران وسلطنة عمان والهند وتركمانستان وجوام، وفي المجموعة الخامسة اليابان وسوريا وأفغانستان وسنغافورة وكمبوديا وفي المجموعة السادسة منتخبات العراق وفيتنام وتايلند واندونيسيا والصين تايبيه وفي المجموعة السابعة منتخبات كوريا الجنوبية والكويت ولبنان وميانمار ولاوس وفي المجموعة الثامنة منتخبات أوزبكستان والبحرين والفلبين وكوريا الشمالية واليمن.

وحدد الإتحاد الأسيوي لكرة القدم يوم (11) حزيران القادم موعداً لانطلاق التصفيات بحيث تلعب الفرق الخمسة في كل مجموعة وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلتين ذهاباً وإياباً ويتأهل أبطال المجموعات الثمانية وأفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني إلى نهائيات كأس أسيا مباشرة وكما تتأهل المنتخبات ذاتها وعددها (12) إلى الدور الثالث والحاسم المؤهل إلى كأس العالم في روسيا.

وفي الدور الثالث من تصفيات المونديال تقسم المنتخبات المتأهلة من الدور الثاني إلى مجموعتين بحيث تضم كل مجموعة (6) منتخبات تتنافس فيما بينها بنظام الدوري من مرحلتين (ذهابا وإيابا) ليتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى المونديال مباشرة فيما يخوض صاحبا المركز الثالث في المجموعتين مباراة فاصلة.

أضف تعليقك