الكرة الأردنية تفقد نجمها السابق خالد عوض

الكرة الأردنية تفقد نجمها السابق خالد عوض
الرابط المختصر

فقدت الكرة الأردنية قبل قليل أحد أبرز نجوم النادي الفيصلي والمنتخب الوطني في عقدي الثمانينات والتسعينات وهو الراحل خالد عوض الذي أعلنت وفاته في المستشفى التخصصي إثر نوبة قلبية حادة عن عمر يناهز الـ 57 عاماً.

 

وفجعت الأسرة الرياضية والكروية بنبأ الوفاة الذي انتشر سريعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ عبر العديد من زملائه وأصدقائه عن حزنهم داعين له بالرحمة والمغفرة وان يسكنه الله فسيح جناته.

 

وكان خالد عوض الملقب بـ (زيكو) أحد ابرز نجوم المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم (مونديال ايطاليا 1990) وما زال الأردنيون يتذكرون هدفه الشهير في مرمى المنتخب القطري.

 

وتزامن الإعلان عن وفاة خالد عوض مع انعقاد اجتماع الهيئة العامة لإتحاد كرة القدم التي أعلنت عن صدمتها وحزنها لرحيل خالد عوض الذي ظل حتى وفاته مديراً لقطاع مدارس الأمير علي للواعدين.

 

وكان خالد عوض ظهر السبت الماضي على شاشة قناة الأردن الرياضية محللاً لمباراة الفيصلي والصريح في إطار الجولة 19 لدوري المناصير للمحترفين.

 

 

وبدأ خالد عوض مسيرته الكروية مع النادي الفيصلي عام 81 وحقق معه لقب بطولة الدوري (6) مرات وكأس الأردن (9) مرات ودرع الإتحاد (3) مرات وكاس الكؤوس (9) مرات.

 

كما بدأ عوض (الحاصل على درجة البروفيشنال) مسيرته التدريبية مع الفئات العمرية لنادي الفيصلي وانتقل لتدريب الفئات العمرية لنادي الجزيرة، ثم تولى مهمة المدير الفني لفريقي الفيصلي والجزيرة ومساعداً لمدرب المنتخب الأولمبي قبل تعيينه مديراً لقطاع الواعدين في الإتحاد.

 

يشار إلى أن خالد عوض هو أبن شقيق المدرب الراحل محمد عوض الذي توفي في 2012 بعدما دخل تاريخ الكرة الأردنية والعربية من بابه الواسع لقيادته منتخب الاردن للحصول على ذهبيتي مسابقة الكرة للدورتين الرياضيتين العربيتين بالنسخة الثامنة في لبنان عام 97 والتاسعة في عمان عام 99.

أضف تعليقك