القطري ناصر العطية يتصدر رالي الأردن الدولي

القطري ناصر العطية يتصدر رالي الأردن الدولي
الرابط المختصر

واصل القطري ناصر العطية وملاحه الفرنسي ماثيو بوميل صدارتهم لرالي الأردن الدولي – الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات – بعد خوضهم منافسات مراحل اليوم الأول (الجمعة) والتي أقيمت على ضفاف البحر الميت ومنطقة غور الأردن.

 

وفرض العطية سيطرته على مراحل اليوم الأول من الرالي ، محققاً أسرع زمن في المراحل العشرة جميعها على متن سيارته الجديدة الفور فيستا R5 ايفو 2 في محاولة لتوسيع الفارق الزمني بينه وبين أقرب ملاحقيه على الترتيب العام والذي وصل الى 7 دقائق و 32 ثانية.

 

ويسعى ناصر العطية الى العودة بقوة لبطولة الشرق الأوسط للراليات وتسجيل فوزه الحادي عشر على مستوى رالي الأردن الأمر الذي سيحسن من الترتيب العام للقطري على سلم البطولة ، لا سيما بعد انسحابه من الجولة الأولى التي أقيمت في قطر في فبراير الماضي وذهاب اللقب لمواطنه راشد النعيمي.

 

وأعرب ناصر عن سعادته بتصدر مراحل اليوم الأول للرالي مؤكداً أن السيارة الجديدة لم تشكل عائقاً أمام تقدمه في المراحل التي يدرك خباياها جيداً على حد قوله.

 

وأنهى القطري المرحلة الأولى " البانوراما" بزمن 12:44:9 موسعاً الفارق الزمني بينه وبين معروف أبو سمره الذي أنهى اليوم الأول في المركز الثاني رفقة ملاحه مالك الحريري على متن الميتسوبيشي لانسر ايفو XI.

 

وعاد ناصر الى توسيع الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه الى ثمان وعشرين ثانية اضافية مع انتهاء مرحلة"الصياغة"قبل التوجه الى مرحلة "الراما" والتي قدم فيها المتسابق الأردني الآخر خالد جمعة مستوى جيد جعله في المركز الثاني في ملاحقة القطري وبفارق دقيقتين فيما تراجع أبو سمره الى المركز الثالث بفارق ثلاث دقائق عن جمعة.

 

وفي المرحلة الخامسة تعرض خالد جمعة الى عطل في سيارته المتسوبيشي ايفو X بسبب ارتفاع درجة حرارة المحرك الأمر الذي أفقده المركز الثاني لصالح أبو سمره، الا أن جمعة عاد للمنافسة وتجاوز السعودي راكان الراشد ليحل رابعاً خلف القطري ناصر ومعروف أبو سمره ومشاري الظفيري ، حيث استغل الأخير توقف خالد جمعة ليحتل المركز الثالث مع نهاية اليوم الأول.

 

وتعرض المتسابق عصام النجادي والذي كان من المفترض ان ينهي المراحل في المركز السادس الى عطل في السياره استدعى خروجه من المرحلة الأخيرة في اليوم الأول ، ليخلفه في المركز السادس المتسابق الظفيري خلف ايهاب الشرفا الذي حل خامساً في حين حل عاصم عارف في المركز السابع على متن الرينو كليو.

 

وتستأنف يوم غد السبت منافسات اليوم الثاني والأخير لرالي الأردن ، حيث سيخوض السائقين ست مراحل هي مرحلة الشونة ونهر الأردن والمغطس في الصباح ويعاد السائقون الكرة مرة ثانية في المساء متبوعة بالمرحلة الاستعراضية التي تسبق ختام رالي الأردن الدولي لعام 2017.

 

ويرعى الرالي مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بإدارة هيلتون، فندق ومنتجع هيلتون البحر الميت، شركة البحر الميت للاستثمارات السياحية والعقارية (سمارة)، شركة فيستل، سي سي للمفاهيم الإبداعية ، راديو هلا وبليس ، دي ميديا ، أمانة عمان ، وزارة الأشغال العامة والإسكان ، هيئة الاتصالات الملكية، اللجنة الأولمبية الأردنية، والشركاء الإعلاميون الرأي والدستور والغد ورؤيا والتلفزيون الأردني والأردن اليوم وبيكاسو.

 

ترتيب السائقين بعد المرحلة ال 11 في رالي الأردن:

1.      القطري ناصر العطية وملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن الفورد فيزتا R5 ايفو 2  بزمن 1:28:54

 

2.      الأردني معروف أبو سمرة وملاحه مالك الحريري على متن ميتسوبيشي لانسر ايفو XI  بزمن 1:36:36

 

3.      الكويتي مشاري الظفيري وملاحه القطري ناصر الكواري على متن ميتسوبيشي لانسر ايفو X1:39:17

 

4.      الأردني خالد جمعة وملاحه الأردني عماد جمعة على متن ميتسوبيشي لانسر ايفو X  بزمن 1:40:07

 

5.      الأردني ايهاب الشرفا وملاحه الأردني يوسف جمعة على متن ميتسوبيشي لانسر ايفو XI  بزمن 1:52:06

 

6.      الكويتي سالم الظفيري وملاحه الأردني أحمد الخطيب على متن ميتسوبيشي لانسر ايفو X  بزمن 2:11:44

 

7.      الأردني عاصم عارف وملاحه الأردني موسى ديجريان على متن الرينولت كليو بزمن 2:13:06

 

ترتيب السائقين في الرالي الوطني الثاني ، 2017

1.      سلامة القماز وملاحه فيصل القماز على متن ميتسوبيشي لانسر ايفو V  بزمن 1:54:29

 

2.      أحمد شعبان وملاحه وملاحه شادي شعبان على متن المتسوبيشي ايفو VI بزمن 1:57:28

أضف تعليقك