الفيصلي ينفق نصف مليون على فريقه

الفيصلي ينفق نصف مليون على فريقه
الرابط المختصر

كشف النادي الفيصلي عن إنفاقه نحو نصف مليون دينار على فريق كرة القدم خلال الموسم الكروي الماضي 2015-2016.

 

وأعلن أمين الصندوق سامر الحوراني أن فريق كرة القدم الأول، أنفق ما يقارب 550 ألف دينار، مستعينا بإيرادت العقارات التي يمتلكها، وما يحصل عليه من مبالغ مالية من الشركة الراعية للنادي، إضافة إلى إيرادات بيع المحترف السنغالي ديالو الذي تمت إعارته في الموسم الماضي لنادي الإمارات، قبل أن يتم بيعه مؤخرا إلى نادي الشعب الإماراتي.

 

وأضاف: الإيرادات التي حصل عليها النادي من الشركة الراعية وإيرادات المحلات العائدة ملكيتها للفيصلي، وإيرادات بيع المحترف ديالو، غطت تقريبا ما نسبته 80%-85% من التزامات النادي الفيصلي.

 

وكشف الحوراني في مقابلة مع (بترا) أن رواتب لاعبي فريق كرة القدم بلغت في الموسم الماضي حوالي 40 ألف دينار، فيما بلغت مقدمات عقود اللاعبين حوالي 100 الف دينار.

 

وأشار أمين الصندوق إلى أن ادارة النادي نجحت في تأمين نفقات فريق كرة القدم، رغم الخصومات الكثيرة التي تعرض لها النادي من قبل اتحاد كرة القدم، نتيجة المخالفات التي ارتكبت خلال الموسم الماضي.

 

وأكد الحوراني أن العقوبات التي تعرض لها النادي الفيصلي على مدار الموسم أنهكت صندوق النادي الذي حصل على مبلغ 16 ألف دينار من ريع مباراة كاس الكؤوس، فيما تم خصم قيمة جائزة البطولة والبالغة 15 ألف دينار بسبب العقوبات والمخالفات التي أوقعها اتحاد الكرة بحق النادي.

 

وفيما يتعلق بتكاليف مشاركة فريق الفيصلي في بطولة كاس الاتحاد الآسيوي، كشف الحوراني عن إنفاق حوالي 92 الف دينار، فيما بلغت إيرادات صندوق النادي من هذه المشاركة وتحديدا من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حوالي 60 الف دينار، ما يعني عجزا بمقدار 32 الف دينار.

 

وأضاف: مباراتا الذهاب والإياب بكأس الاتحاد الآسيوي أمام الاستقلال الطاجيكي كلفت صندوق النادي 35 الف دينار، وبلغت تكاليف مباراتي فريق طرابلس اللبناني 17 الف دينار، ومباراتا فريق نفط الوسط العراقي 30 الف دينار، ومباراتا المحرق البحريني 10 الاف دينار، فيما لم يرد لصندوق النادي سوى 5 الاف دينار وهي قيمة ريع المباريات الآسيوية التي جرت في عمان.

 

وأكد الحوراني أن إدارة النادي تعاملت بحكمة مع مصاريف فرق النادي لكرة القدم، مشيرا أن رئيس النادي الشيخ سلطان العدوان يحرص دائما على ضرورة توفير كافة متطلبات فرق النادي المختلفة، سعيا لمواصلة تحقيق الانجازات واعتلاء منصات التتويج على مختلف الصعد.

 

واختتم امين الصندوق حديثه بالتأكيد على سعي الإدارة في الموسم المقبل، لإبرام العديد من الصفقات مع لاعبين محليين وأجانب، لتعزيز صفوف الفريق، وهو ما يكلف صندوق النادي مبالغ مالية طائلة تسعى الإدارة لتوفيرها (بترا)

أضف تعليقك