الفيصلي يتوج بطلاً لكأس الأردن

الفيصلي يتوج بطلاً لكأس الأردن
الفيصلي يتوج بطلاً لكأس الأردن
الرابط المختصر

توج فريق النادي الفيصلي بطلاً لكأس الأردن لكرة القدم بنسخته السابعة والثلاثين بعد فوزه على نظيره فريق نادي الجزيرة 4 / 2 بفارق ركلات الترجيح التي لجأ إليها الفريقان لحسم التعادل الإيجابي 1 / 1 في الأشواط الأصلية والإضافية من عمر المباراة النهائية التي جرت مساء اليوم (الأربعاء) على ملعب استاد عمان الدولي.

 

واختتم الفيصلي الموسم الكروي 2016 – 2017 بالثنائية المحلية مضيفاً لقب الكأس الى دوري المحترفين الذي توج به مؤخراً للمرة الثالثة والثلاثين.

 

وعزز الفيصلي رقمه القياسي في بطولة الكأس رافعاً عدد ألقابه الى (19) والى (74) لقباً في مختلف المسابقات المحلية عبر تاريخه الممتد منذ العام 1932.

 

وحرمت هذه الخسارة فريق الجزيرة الذي يكملك في سجله (7) ألقاب من العودة لمنصة التتويج التي صعد إليها أخر مرة عام 86 حين توج بكأس الكؤوس.

 

وتقدم الجزيرة بهدف عصام مبيضين من كرة رأسية على يمين الحارس معتز ياسين عند الدقيقة (15)، وأكمل الجزيرة المباراة منذ الدقيقة (20) بعشرة لاعبين بسبب طرد محترفه السوري مارديك مارديكيان لتعمده الخشونة على لاعب الفيصلي خليل بني عطية.

 

وقبل نهاية الوقت الأصلي بعشرة دقائق تمكن قائد الفيصلي بهاء عبد الرحمن من إدراك التعادل عندما انبرى لتنفيذ ضربة حرة مباشرة وسددها قوية في الزاوية اليسرى للحارس احمد عبد الستار عند الدقيقة (80)، وتساوت كفة الفريقان بعدد اللاعبين عند الدقيقة (82) بعدما أشهر الحكم البطاقة الحمراء لمدافع الفيصلي ابراهيم الزواهرة لنيله الإنذار الثاني.

 

وفي ركلات الترجيح سجل للفيصلي المحترف الليبي اكرم الزوي وابراهيم دلدوم وعدي زهران والمحترف البولندي لوكاس، وأهدر بهاء عبد الرحمن الركلة الأولى، بينما سجل للجزيرة فراس شلباية ونور الدين الروابدة وأهدر عمر مناصرة ومهند خير الله الركلتين الثالثة والرابعة.

 

وفي الطريق لإحراز اللقب بلغ الفيصلي نهائي الكأس على حساب غريمه التقليدي الوحدات (ثالث الدوري) فائزاً عليه ذهاباً 2 – صفر ومتعادلاً معه إياباً صفر – صفر في مباراتي الدور نصف النهائي، وفي الدور الأول تأهل الفيصلي ثانياً عن المجموعة الأولى بدون خسارة بـ 13 نقطة، من 4 انتصارات على الأهلي 2 – 1 والبقعة وسحاب والمنشية 1 – صفر ، مقابل تعادل وحيد مع الرمثا.

أضف تعليقك