الفيصلي بطلاً للمرة الثالثة والثلاثين في تاريخه

الفيصلي بطلاً للمرة الثالثة والثلاثين في تاريخه
الفيصلي بطلاً للمرة الثالثة والثلاثين في تاريخه
الرابط المختصر

توج فريق الفيصلي بطلاً لدوري المناصير للمحترفين لكرة القدم عقب فوزه على نظيره سحاب 4 / صفر في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم (السبت)، على ملعب استاد عمان الدولي في الجولة (22) والاخيرة التي شهدت (5) مباريات في توقيت واحد.

 

وحقق الفيصلي الرباعية في الشوط الثاني عن طريق المحترف البولندي لوكاس (52)، والمحترف الليبي اكرم الزوي هدفين (55 و75) والبديل يوسف النبر (90).

 

وتوج الفيصلي بطلاً للمرة الثالثة والثلاثين في مسيرته الكروية بـ (46) نقطة من (13) فوز و(7) تعادلات، مقابل خسارتين فقط.. وبفارق نقطتين عن ملاحقه الجزيرة الذي سقط في فخ التعادل السلبي أمام نظيره الأهلي في المواجهة التي جمعتهما على ملعب الأمير محمد بالزرقاء.

 

وفرط الجزيرة بفرصة الفوز على الأهلي للتساوي مع الفيصلي بعدد النقاط وبالتالي فرض مباراة فاصلة معه على اللقب.

 

ولم يعرف الفيصلي طعماً للخسارة في مرحلة الإياب وهو حقق تحت قيادة مدربه المونتنيغري نيبوشا الفوز في (5) مواجهات وتعادل مرة واحدة في طريقه للفوز باللقب، بينما جمدت الخسارة رصيد سحاب عند (14) نقطة في المركز الأخير كأول الهابطين لدوري الدرجة الأولى.

 

وأكتفى الجزيرة بلقب الوصيف برصيد (44) نقطة متقدماً بفارق نقطتين عن الوحدات (حامل اللقب) الذي اكتفى بالمركز الثالث بعدما قلب تأخره امام الحسين لفوز معنوي 2 / 1 في المواجهة التي جرت على ملعب الملك عبد الله الثاني بعمان.

 

وتقدم الحسين مطلع الشوط الثاني بهدف احمد جمال في الدقيقة (55)، رد عليه عامر ذيب بهدفي الفوز في الدقيقتين (60) من ركلة جزاء و(70).

 

ورفع الفوز رصيد الوحدات لـ (42) نقطة، بينما تجمد رصيد الحسين عند (30) نقطة في المركز السادس، بينما رفع تعادل الأهلي مع الجزيرة رصيده الى (27) نقطة في المركز السابع.

 

ونجا فريقا ذات راس والبقعة من الهبوط بفوزيهما على الصريح وشباب الأردن.

 

وتغلب ذات راس على ضيفه الصريح 2 / صفر في المباراة التي جرت على ملعب الأمير فيصل بالكرك.

 

وسجل هدفي الفوز المحترف السوري سامر السالم في الدقيقة (37)، والبديل محمد العتيبي في الدقيقة (73).

 

وتقدم ذات راس للمركز العاشر برصيد (19) نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن الصريح الذي جمدت الخسارة رصيده عند (18) نقطة في المركز الحادي عشر وقبل الأخير ليرافق سحاب بالهبوط لدوري الدرجة الأولى.

 

وتقدم ذات راس على البقعة بفارق الأهداف بعد تأكيد الأخير بقاءه بفوزه على شباب الأردن 3 / 1 في المباراة التي جرت على ملعب البتراء بعمان.

 

وتقدم البقعة بثلاثية تناوب عليها وسام دعابس في الدقيقة (25) والمحترف السوري حمدي المصري في الدقيقة (62)، ومعاذ محمود في الدقيقة (73)، قبل ان يقلص محمود جمال النتيجة لشباب الأردن عند الدقيقة (83)، ليبقى رصيد فريقه عند (24) نقطة في المركز الثامن.
ترتيب فرق الدوري بعد ختام الجولة 22 والاخيرة

الفيصلي  46 نقطة
الجزيرة 44 نقطة
الوحدات 42 نقطة
منشية بني حسن 39 نقطة
الرمثا 33 نقطة
الحسين 30 نقطة
الأهلي 27 نقطة
شباب الأردن 24 نقطة
ذات راس 19 نقطة
البقعة 19 نقطة
الصريح 18 نقطة
سحاب 14 نقطة

أضف تعليقك