"السباحة" تضيف ذهبية للأردن في دورة ألعاب التضامن الإسلامي

"السباحة" تضيف ذهبية للأردن في دورة ألعاب التضامن الإسلامي
الرابط المختصر

حصل منتخبنا الوطني للسباحة المكون من اللاعبين خضر بقلة ومحمد بدور وخالد عوض الله ومحمد جابر على الميدالية البرونزية في سباق التتابع 200 × 4 مساء اليوم الإثنين ضمن منافسات اليوم الثالث من دورة ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة المقامة حالياً في العاصمة الأذرية باكو وتستمر حتى 22 مايو القادم.

وقطع منتخبنا السباق بزمن قدره 7:54:42 دقيقة ، بينما حصلت اندونيسيا على المركز الثاني بزمن قدره 7:38:42 دقيقة ونالت تركيا الميدالية الذهبية باحتلال فريقها المركز الأول بزمن قدره 7:32:32 دقيقة.

وتعتبر هذه هي الميدالية الخامسة للأردن في دورة الألعاب الإسلامية بعد ذهبيتي خضر بقلة في السباحة أيضاً وذهبية وبرونزية بشار النجار وحلا الطريش على التوالي في الكراتيه.

وتأهلت السباحة ليديا مصلح إلى الدور النهائي من سباق 100 متر صدر سيدات بعد أن قطعت مسافة السباق في الدور نصف النهائي بزمن قدره 1:20:64 دقيقة ، ومن المقرر أن يقام السباق النهائي يوم غد الثلاثاء.

بدوره لم يتمكن خضر بقلة من احتلال أي من المراكز الثلاث الأولى في منافسات 50 متر حرة ، حيث احتل "بقلة" المركز الخامس بزمن قدره 23:29 ثانية ، فيما احتل التركي إمري ساكي المركز الثاني وحصل الجزائري أسامة سحنون على الميدالية الذهبية باحتلاله المركز الأول.

وكان خضر قد توج بميداليتين ذهبيتين في سباق 200 و400 متر سباحة حرة في الدورة الحالية من ألعاب التضامن الإسلامي كما أنه سجل رقم قياسي أردني في منافسات سباق 400 متر الذي قطعه بزمن قدره 3:55:37 دقيقة.

الوادي وعشيش يضمنان إحدى الميداليات في الملاكمة

ضمن الملاكمان حسين عشيش ومحمد الوادي الفوز بإحدى الميداليات في الملاكمة وذلك في أعقاب فوزهما على منافسيهما لوزن فوق 91 و56 كغم على التوالي.

وتفوق الأولمبي عشيش على الإيراني رضا مورادخاني في الدور ربع النهائي ليتأهل لملاقاة الفائز من نزال الأذري ماجيدوف والمصري يسري حافظ يوم الأربعاء القادم.

وضمن محمد الوادي هو الآخر الفوز بإحدى الميداليات وذلك في أعقاب فوزه على القيرغيزستاني ميربيك شيروف في الدور ربع النهائي لوزن 56 كغم بنتيجة 4-0.

وسيلعب الوادي يوم بعد غد الأربعاء مع التركمنستاني يعقوب ميريدوف الذي كان فاز بدوره على العراقي جعفر السوداني بنتيجة 5-0.

وسيلتقي يوم غد ، الملاكم عبادة الكسبة مع التركي فولكان غوكك في الدور ربع النهائي من منافسات وزن 64 كغم ، حيث كان الكسبة قد تغلبه في نزاله الأول على سليمان بالوش بنتيجة 5-0.

منافسات التايكواندو والرماية تبدأ غداً

واصل منتخبي الرجال والسيدات في التايكواندو تدريباتهما بقيادة المدربان محمد البخيت ومحمد أبو لبدة استعداداً لخوض منافسات التايكواندو في دورة ألعاب التضامن الإسلامي التي تنطلق غداً.

ويشارك يوم غد في منافسات التايكواندو كل من تالين الحميدي وزن تحت 53 كغم وجوليان الصادق وزن تحت 57 كغم ومعتصم أبو زيد وزن تحت 54 كغم ومعاذ القطاونة وزن تحت 58 كغم.

وتبدأ أيضاً غداً منافسات الرماية ، حيث يشارك كل من رائد القرشي وعبدالله البطاينة في منافسات مسدس الهواء لمسافة 10 متر وفي نفس الفئة لكن على مستوى السيدات تشارك سميرة البطاينة.

الجالية الأردنية تساند منتخباتها الوطنية في دورة التضامن

تحرص الجالية الأردنية في باكو على مساندة البعثة الأردنية المشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي من خلال حضورها المستمر على المدرجات وتشجيع اللاعبين الأردنيين خلال منافساتهم.

ويقول أحمد عبيدات وهو من الطلبة المبتعثين لدراسة الطب في أذربيجان " نحن سعداء جداً لمشاركة الأردن في دورة التضامن الإسلامي بأذربيجان ، انها فرصة عظيمة بالنسبة لنا مساندة رياضيو بلدنا واللقاء بهم هنا في باكو ، لحظة تحقيق "بقلة" للميدالية الذهبية في سباق 200 متر حرة كانت تجربة رائعة بالنسبة لنا عندما عزف السلام الملكي في صالة منافسات السباحة".

من جانبه قال مصعب الدلكي الذي يدرس الطب أيضاً في جامعة أذربيجان الطبية " شعور جميل جداً عندما تشاهد ابناء بلدك يتألقون في دول الاغتراب ، سنواصل مساندة جميع لاعبينا ولاعباتنا حتى نهاية الدورة ونأمل بحصد المزيد من الميداليات الذهبية".

أبو العظام يشيد بالمشاركة

غادرت مساء اليوم وفد منتخبات الكراتيه (كاتا - سيدات ورجال ، قتال فردي – سيدات ورجال) العاصمة الأذرية باكو متوجهةً إلى العاصمة عمان بعد أن أنهت يوم أمس مشاركتها في دورة ألعاب التضامن الإسلامي بحصولها على ميداليتين ، ذهبية عن طريق بشار النجار في وزن تحت 67 كغم وبرونزية من خلال اللاعبة حلا طريش في وزن تحت 68 كغم.

واحتل الأردن المركز السادس في ترتيب جدول ميداليات الكراتيه برصيد ذهبية وبرونزية ، بينما تصدرت أذربيجان الترتيب برصيد 10 ميداليات (5 ذهبيات و3 فضيات وبرونزيتين).

وأشار المدير الفني لمنتخب الكراتيه ، ابراهيم أبو العظام ، إلى الايجابيات الكثيرة التي حصل عليها اللاعبون نظير مشاركتهم في دورة ألعاب التضامن الإسلامي.

وقال أبو العظام لموقع اللجنة الأولمبية " البطولة شهدت مشاركة أفضل اللاعبين على مستوى العالم في رياضة الكراتيه ، لقد كانت محطة هامة بالنسبة لنا لتحضير اللاعبين قبيل الاستحقاقات الكثيرة التي تنتظرنا أهمها بطولة آسيا في شهر يوليو المقبل باكازاخستان وبطولة العالم في إسبانيا خلال شهر أكتوبر القادم".

وأضاف أبو العظام " لقد حصلنا على ذهبية وبرونزية في دورة التضامن وهذا انجاز مهم بالنسبة لنا وحافز كبير لجميع اللاعبين على بذل المزيد من الجهد خلال التدريبات لتحقيق المزيد من الانجازات والسعي نحو التطور وبدورنا نحن نواصل العمل مع اللاعبين لتجهيزهم بالشكل الكامل تحضيراً لدورة الألعاب الأولمبية القادمة طوكيو 2020 والتي ستشهد ادراج رياضة الكراتيه لأول مرة في الأولمبياد".

أضف تعليقك