الحكومة الإسبانية تنضم لمعارضي فكرة دوري السوبر الأوروبي

الرابط المختصر

عبرت الحكومة الإسبانية اليوم الإثنين عن معارضتها لإعلان 12 ناديا، منها ريال مدريد وبرشلونة، تأسيس دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم.

وكان الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) وسياسيون ومشجعون قد عبروا عن رفضهم لهذه الخطوة ضمن معركة للسيطرة على إيرادات كرة القدم الضخمة.

وقالت الحكومة الإسبانية في بيان عقب اجتماع وزير الرياضة خوسيه مانويل رودريجيز أوريبس مع اليويفا ومؤسسات أخرى والأندية المتمردة: "الحكومة الإسبانية لا تدعم مبادرة تأسيس دوري السوبر الأوروبي الذي تروج له أندية أوروبية متعددة ومنها أندية إسبانية".

وأضاف أوريبس أن أي تغييرات يجب أن تعود بالنفع على الدوري الإسباني والمنتخب والأندية وحتى الصغيرة مضيفا: "لا نريد أن يؤثر ذلك على كرة القدم الإسبانية وإن حدث ذلك فيجب أن يكون تأثيرا إيجابيا".

 

وأدان الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الخطة وأعلنا دعمهما لليويفا الذي هدد الأندية بالحرمان من المسابقات المحلية والدولية.

وانضمت رابطة الدوري الإسباني إلى المؤسسات الرافضة لفكرة دوري السوبر الأوروبي.

وأعلنت مجموعة ميديا برو الإعلامية الإسبانية أن المحطات التلفزيونية لن تفسخ عقودها الحالية مع اليويفا السارية حتى 2024 للانضمام إلى دوري السوبر.

لكن الأندية 12 ومنها أتليتيكو مدريد الإسباني أيضا قالت إنها ستتخذ إجراءات قانونية لحماية مصالحها بعد تأسيس المسابقة الجديدة.

 

أضف تعليقك