الاتحاد الأردني يؤكد جاهزية الأمير علي لقيادة الفيفا بعد استقالة بلاتر

الاتحاد الأردني يؤكد جاهزية الأمير علي لقيادة الفيفا بعد استقالة بلاتر
الرابط المختصر

صبرة : الأمير علي جاهز لقيادة الفيفا وردود فعل عالمية حول استقالة بلاتر

 

أعلن السويسري سيب بلاتر الثلاثاء استقالته من رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بعد 4 أيام من إعادة انتخابه لفترة ولاية خامسة، في تداعيات جديدة للانتخابات التي شغلت العالم لأكبر منظمة كروية على الكرة الأرضية.

 

وجاء إعلان بلاتر خلال مؤتمر صحفي في زوريخ، عقب 6 أيام من مداهمة مكتب التحقيقات الاتحادي لفندق في زوريخ واعتقاله لعدد من مسؤولي الفيفا بتهمة الفساد.

 

وفاز بلاتر بولاية خامسة على رأس الفيفا بعد انسحاب منافسه الوحيد الأمير علي بن الحسين بعد الجولة الأولى من التصويت التي حصل فيها بلاتر على 133 صوتاً مقابل 73 للأمير علي.

 

وقال بلاتر خلال المؤتمر الصحفي: "الفيفا شكل حياتي بأسرها، وما يهمني بشكل أكبر هو الفيفا وكرة القدم حول العالم"، مشيرا إلى أنه سيتم الدعوة لمؤتمر استثنائي لانتخاب خلفه في أسرع وقت ممكن.

 

وستعقد الجمعية العمومية للفيفا اجتماعها القادم بالفترة ما بين تشرين ثاني  2015 وآذار 2016 لانتخاب رئيس جديد.

 

صبرة : الأمير علي جاهز لقيادة الفيفا وردود فعل عالمية حول استقالة بلاتر

 

أكد نائب رئيس اتحاد كرة القدم الأردني صلاح صبرة، أن الأمير علي جاهز لقيادة "الفيفا" بعد استقالة بلاتر، مشيرا إلى أن الامير "شجاع وأظهر للعالم ذلك في الانتخابات الأخيرة وهو جاهز في أي وقت لقيادة الفيفا نحو الإصلاح والتغيير والانفتاح على أسرة كرة القدم في العالم بشفافية ووضوح".

 

ويبدو أن الأيام القادمة تحمل الكثير من المفاجآت فيما يخص المرشحين على منصب رئيس الفيفا في الانتخابات الطارئة التي دعا لإقامتها بعد 6 شهور على أقل تقدير.

 

وبعد إعلان استقالة بلاتر من رئاسة الاتحاد الدولي توالت ردورد الأفعال من قيادات كرة القدم في العالم، وكان أبرزها:

 

- رئيس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم جريج دايك: "نرحب بإعلان الثلاثاء، ونعتقد أنها أنباء جيدة لكرة القدم العالمية والفيفا، التغيير في أعلى قيادة بالفيفا يمثل أول خطوة ضرورية في تقديم اصلاح حقيقي للمؤسسة".

 

- رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني: "هذا قرار صعب وقرار شجاع وهو القرار الصحيح".

- المهاجم السابق لمنتخب انجلترا جاري لينيكر والذي يعمل حاليا كمعلق تلفزيوني: "استقال بلاتر، لا أستطيع تصديق هذا حقا، بدأ الفيفا دائما كمؤسسة صلبة جيدة".

 

- المرشح السابق لمنصب رئيس الفيفا جيروم شامبين: "السيد بلاتر يوضح بشدة حقيقة أن الفيفا هو الأهم كاتحاد دولي لكرة القدم وبطريقة ما يضحي بنفسه من أجله ومن أجل كيان نجح في تطويره ويحبه".

أضف تعليقك