الأمير علي: يوم حزين لكرة القدم

الأمير علي: يوم حزين لكرة القدم
الرابط المختصر

أصدر الأمير علي بن الحسين المرشح لمنصب رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم الأربعاء بيانا حول تداعيات اعتقال الشرطة السويسرية لعدد من كبار المسئولين في الفيفا بتهم الابتزاز والفساد وتلقي رشاوي لمبلغ يزيد عن 100 مليون دينار وفقاً لما نشرته صحيفة نيويورك تايمز الاميريكة.

 

ولاقى هذا الخبر ردود فعل واسعة كان أبرزها للأمير علي الذي أصدر بيان قال فيه " "اليوم، يوم حزين لكرة القدم، من الواضح أن تفاصيل هذه القضية لم تنكشف بعد كليا ومن غير المناسب التعليق عليها الآن ".

 

وكان الأمير علي أشار في أكثر من مناسبة وخلال حملته الانتخابية إلى حالة الفساد التي وصل إليها الفيفا برئاسة السويسري جوزيف بلاتر وحاجته إلى التغير نحو الأفضل والعمل بشفافية ووضوح مع أسرة كرة القدم العالمية.

 

ويرى مراقبون أن ما حصل يعزز من حظوظ الأمير علي بالفوز في انتخابات الفيفا بعد يومين والتربع على عرش الكرة العالمية خلفاً لبلاتر الذي يسعى لولاية خامسة منذ توليه المنصب عام 1998.

 

وتناقلت بعض المواقع الإخبارية تقارير تشير بأن بلاتر يسعى جاهداً لتأجيل الانتخابات على منصب الرئيس وكسب المزيد من الوقت لإقناع بعض الدول المؤيدة له ان موقفه سليم وأنه بعيداً عن شبهة الفساد.

 

ويحظى الأمير علي بدعم من الإتحاد الأوروبي لكرة القدم وبعض اتحادات دول أميركا الجنوبية وبعض الاتحادات العربية، فيما يحظى بلاتر بدعم من قاراتي أسيا وأفريقيا التي ستجد نفسها في موقف محرج للغاية بعد هذه الفضيحة.

 

الساعات القادمة ستكوم حاسمة وحساسة لأبعد ما يتصوره البعض وقد يؤدي هذا الأمر لإعلان بلاتر الانسحاب من المنافسة وإعلان فوز الأمير علي رئيساً بالتزكية قبل موعد الانتخابات.

أضف تعليقك