الأمير علي يعلن ترشحه رسميّاً لانتخابات الفيفا

الأمير علي يعلن ترشحه رسميّاً لانتخابات الفيفا
الرابط المختصر

 

أعلن الأمير علي بن الحسين رئيس الإتحاد الأردني لكرة القدم رسمياً ترشحه لرئاسة الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للمرة الثانية وذلك خلال المؤتمر الصحفي الحاشد الذي أقيم اليوم الأربعاء بساحة المدرج الروماني.

 

وأكد الأمير علي – نائب رئيس الإتحاد الدولي عن قارة أسيا سابقاً، أن رياضة كرة القدم بحاجة إلى التغيير والكثير من الإصلاحات بعد فضائح الفساد والرشاوي التي عصفت بها مؤخراً.

 

وأشار الأمير علي أن منافسة السويسري جوزيف بلاتر في الانتخابات الأخيرة دفعته للمنافسة من جديد بعد تفكير عميق ومشاورات مع اتحادات وطنية.

 

وكان في مقدمة الحضور للمؤتمر الصحفي العالمي رئيس الورزاء الدكتور عبد الله النسور الذي عبر عن فخر واعتزاز الحكومة والشعب الأردني بجرأءة وشجاعة الأمير علي وإقدامه على الترشح لرئاسة أكبر منظمة عالمية وهو ما يحفز الحكومة على تعزيز اهتمامها بالجانب الرياضي وكرة القدم.

 

وشهد المؤتمر الصحفي حضور العديد من الأمراء والأميرات وعدد من ضيوف الأردن أبرزهم رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب ورئيس الإتحاد الإماراتي لكرة القدم يوسف السركال وعدد من رؤساء الأندية.

 

وخاض الأمير علي خاض انتخابات رئاسة الفيفا للمرة الأولى خلال شهر أيار الماضي ضد الرئيس الحالي المستقيل السويسري جوزيف بلاتر الذي فاز بالمنصب بعد انسحاب الأمير من الجولة الأولى للتصويت التي شهدت حصول الأمير علي على 73 صوتاً، مقابل 133 صوتاً لبلاتر.

 

لكن بلاتر أعلن استقالته بعد إعادة انتخابه بأربعة أيام بسبب فضائح الفساد وتلقي الرشاوي التي طالت (14) مسؤولاً في المنظمة العالمية.

 

وسيكون من أبرز منافسي الأمير علي في انتخابات الفيفا المقررة يوم 26 شباط  2016، الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الإتحاد الأوروبي الذي ساند الأمير في حملته الإنتخابية ضد بلاتر، إضافة الى نجم الكرة البرازيلية زيكو المدرب السابق لمنتخب العراق وفريق تسيسكا موسكو، ولاعب كرة القدم الفرنسي ديفيد جينولا، ورئيس الاتحاد الكوري السابق تشونغ موندجون، ورئيس اتحاد كرة القدم في ليبيريا موسى بيليتي.

 

وفي السياق أكد اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، إنه كان وسيبقى داعماً لحملة ترشح الأمير علي بن الحسين ، لأنه يؤمن بقدراته وبرغبته الحقيقية لإحداث التغيير اللازم في منظومة الفيفا من أجل خدمة كرة القدم العالمية.

 

وتحدث الرجوب بعد المؤتمر الصحفي العالمي الحاشد الذي عقده الأمير علي في الساحة الهاشمية المجاورة للمدرج الروماني، حيث أعلن رسمياً عن ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في الانتخابات التي ستجري يوم 26 فبراير / شباط من العام القادم في زيوريخ.

 

وأثنى الرجوب في حديثه لقناة الأردن الرياضية على الدعم الكبير والموصول الذي قدمه ويقدمه الأمير علي لكرة القدم الفلسطينية في شتى مجالاتها وأركانها.

 

وأكد الرجوب أنه كان في الانتخابات السابقة في صف الأمير علي وأنه سيبقى داعماً ومسانداً له تجسيداً للعلاقات الأردنية الفلسطينية العميقة الجذور في شتى المجالات، مضيفاً أنه لن يسمح لإولئك الذين يتربصون ويصطادون في الماء العكر.

 

وأشار الى إنه استمع لكلام طيب من الأمير علي واكتشف أن هناك من حاول نقل الصورة عكس حقيقتها.

 

ورد الرجوب على سؤال حول نجاح قمة فلسطين والامارات التي اقيمت أمس (الثلاثاء) في فلسطين ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة، قدم الرجوب شكره العميق لموقف الامارات واتحادها الكروي وعلى رأسه يوسف السركال الذي تواجد هو الآخر في المؤتمر الصحفي للأمير علي.

 

وشدد الرجوب على أن نجاح قمة الفدائي والأبيض هي أبلغ رسالة من منتخبي البلدين لكل المترددين في زيارة فلسطين ومساندة كرتها في قضيتها العادلة.

أضف تعليقك