افتتاح ملعب كرة قدم قانوني في مخيم الزعتري

افتتاح ملعب كرة قدم قانوني في مخيم الزعتري

شهد مخيم الزعتري للاجئين السوريين صباح اليوم (الثلاثاء) افتتاح أول ملعب لكرة القدم ضمن مواصفات عالمية تحت شعار "كرة القدم للجميع" ليمنح أبناء المخيم فرصة مناسبة للممارسة رياضتهم المفضلة.

 

وافتتح الملعب بحضور الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم بصفته رئيسا لمشروع تطوير كرة القدم الآسيوية وبحضور الكساندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والنجم الفرنسي كريمبو وعدد من الشخصيات التي تمثل الاتحادين الأردني والنرويجي لكرة القدم.

 

ويأتي افتتاح الملعب بأرضية من العشب الصناعي المعتمد دولياً في اطار البرامج التي تنفذها مؤسسة الاتحاد الاوروبي للأطفال ومشروع تطوير الكرة الآسيوية والمخصص لـ اللاجئين والمجتمعات الأقل حظاً.

 

وتحدث الأمير علي بن الحسين عن أهمية ورمزية مشروع اليوم قائلاً "بعض الوسائل كالرياضة والتعليم لها تأثير قوي في زرع بذور الأمل وبناء الامكانات حتى في أحلك الظروف".

 

كما تحدث رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الكاسندر سيفرين على هامش المؤتمر الذي عقد في المخيم قائلاً "هذا الملعب يجسد الدور الانساني والمسئولية المجتمعية لكرة القدم في التخفيف من معاناة اللاجئين في مكان تواجدهم.

 

وأضاف "انه شعور غامر عندما يتمكن ملعب لكرة القدم على الرغم من بساطاته في ان يدخل البهجة والسعادة في قلوب اللاجئين، لكرة القدم القدرة على الألهام، كما انها تعلم الأطفال مهارات مهمه كالاحترام وعمل الفريق الواحد، انها تجربة حقيقية ومتواضعة للتفاعل مع الأطفال في المخيم، برغم صعوبة الاوضاع إلا انهم ما زالو قادرين على الابتسام والتمتع بالحياة لأقصى درجة ممكنة.

 

ويقع مخيم الزعتري على مساحة (8500) دونم شمال مدينة المفرق، ويضم (90) الف لاجيء، كما يضم المخيم 29 مدرسة و10 مستشفيات ومراكز طبية و400 محل تجاري، فضلاً عن (26) الف كرفان للعيش داخل المخيم.

أضف تعليقك