إغلاق باب التسجيل لرالي الأردن الأربعاء

إغلاق باب التسجيل لرالي الأردن الأربعاء
الرابط المختصر

حددت اللجنة المنظمة لرالي الأردن ثاني جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات، مساء يوم غداً الأربعاء موعداً لاغلاق باب التسجيل والإعلان عن قائمة المشاركين في الرالي الذي يقام بالفترة 4-6 الشهر المقبل في البحر الميت برعاية الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديريين للأردنية لرياضة السيارات.

 

 

والعمل يجري على قدم وساق استعدادا للرالي الذي يعد واحدا من أكثر الأحداث الرياضية والاجتماعية شعبية لهذا العام، و كشف منظمو رالي الأردن (فيا) أن الرالي يعد اختبارا صعبا للقيادة الرائدة في المنطقة.

 

 

وسينطلق الرالي بمرحلة استعراضية في البحر الميت وتبلغ مسافة الرالي الإجمالية 622.34 كم وتبلغ مسافة المراحل الخاصة 241 كم وتبلغ مسافتها مع مراحل الوصل 383 كم وتم تقليص مراحل الرالي لتصبح (17) مرحلة بدلا من (19) حيث تم تقليص عدد مراحل الرالي في اليوم الثاني لتصبح (6) مراحل بعد الغاء مرحلتي الروضة والكرامة واستبدالهما بمرحلة نهر الأردن وتم زيادة مسافة المراحل الخاصة نحو 20 كم لتصبح 241 كم بدلا من 222.74 كم.

 

 

ويعد رالي واحد من أبرز الراليات في العالم ويتمتع بسمعة كبيرة ويتميز الرالي بكل ما هو جديد في كل عام وجديد الرالي لعام 2017 هو مرحلة البدء والانطلاق  مرحلة المتفرجين وعودة مرحلة نهر الأردن في اليوم  الثاني للرالي السبت  السادس من شهر آيار (مايو) المقبل وعي مرحلة تشويقية وممتعة للمتفرجين.

 

 

وتبلغ مسافة مرحلة نهر الأردن 33 كم، و وهي أقصر بحوالي 11 كم مما كانت عليه عندما تم عرضها لأول مرة كجزء من رالي الأردن (جولة من بطولة العالم للراليات) في العام 2008، وستعاد المرحلة مرتين في منطقة البحر الميت (أخفض نقطة على الأرض.

 

 

وقال  مدير مسار رالي الأردن جورج خوري: "إنها مرحلة  نهر الأردن هي واحدة من أجمل مراحل الرالي وأطولها وتقع حول البحر الميت ومناطق وادي الأردن وسيكون التحدي في هذه المرحلة كبير للمشاركين في الرالي".

 

 

وأضاف خوري قائلا :" تقام مراحل المتفرجين يوم الخميس  الرابع  وتقع على مسار  2.1 كم ويجري انشاؤه خصيصا على ضفاف البحر الميت، وسيتمتع المتفرجين بعشرة مراحل يوم الجمعة الخامس من شهر أيار (مايو) المقبل، وستقام يوم السبت اليوم الثاني للرالي السادس من نفس الشهر ستة مراحل".

أضف تعليقك