إسبانيا تظفر بكأس ديفيس للتنس

تمكن الإسباني رافايل aمع منتخب بلاده بلقب النسخة الأولى من الحلة الجديدة لكأس ديفيس بكرة المضرب، بالتغلب في النهائي بين جماهيره على نظيره الكندي 2-صفر، وبهذا أنهى نادال موسمه بأفضل طريقة.

وحسمت إسبانيا لقبها الأول في البطولة منذ 2011 قبل الوصول إلى مباراة الزوجي، وذلك بفوزها بمباراتي الفردي بتغلب روبرتو باوتسيتا-أغوت على فيليكس أوجيه-آلياسيم 7-6 (7-3) و6-3، ثم نادال، الفائز هذا الموسم بلقبي رولان غاروس وفلاشينغ ميدوز إضافة إلى انتزاعه صدارة التصنيف من الصربي نوفاك ديوكوفيتش، على دينيس شابوفالوف 6-3 و7-6 (9-7).

ومهد باوتيستا-أغوت الطريق أمام إسبانيا بحسمه مواجهة الفردي الأولى بالفوز على ابن الـ19 ربيعا أوجيه-آلياسيم 7-6 (7-3) و6-3 في ساعة و48 دقيقة بالتساوي بين المجموعتين.

وثأر نادال من شابوفالوف الذي أقصى الإسباني هذا الموسم من نصف نهائي دورة باريس الألف نقطة للماسترز، مسجلا فوزه الثاني على الكندي من أصل أربع مواجهات بينهما بعد أن حقق الفارق في الشوط السادس من المجموعة الأولى بكسر إرسال منافسه ما سمح له بالتقدم 4-2 ثم حسمها 6-3 في غضون 35 دقيقة.

وخلافا للمجموعة الأولى، أظهر شابوفالوف مقاومة شرسة وكان ندا لنادال الذي عانى حتى للفوز بإرساله، إلا أنه لم يتنازل عنه ما جعل التعادل سيد الموقف 3-3 و4-4 و5-5 و6-6 بعد أن تمسك كل منهما بإرساله، فوصلا إلى الشوط الحاسم الذي كانت فيها الأفضلية بداية لشابوفالوف لكن نادال قلب الأمور لصالحه وحصل على فرصتين لحسمه دون أن يترجمهما، ما سمح للكندي بادراك التعادل 6-6 ثم التقدم 7-6.

إلا أن نادال رفض الاستسلام وأن يجر إلى مجموعة ثالثة، فقاوم وأعاد الأفضلية لصالحه حتى حسمها 9-7، منهيا اللقاء في ساعة و55 دقيقة. 

أضف تعليقك