أستراليا بطل جديد لكأس آسيا

أستراليا بطل جديد لكأس آسيا
أستراليا بطل جديد لكأس آسيا
الرابط المختصر

توج المنتخب الأسترالي بطلاً للنسخة السادسة عشر من بطولة كأس آسيا لكرة القدم بعد فوزه على المنتخب الكوري الجنوبي بهدفين مقابل هدف واحد في المبارة النهائية التي أقيمت اليوم (السبت) على الاستاد الأولمبي بمدينة سيدني وشهدت التمديد لشوطين إضافيين.

 

وتميزت المباراة بالسرعة والقوة من كلا المنتخبين حيث افتتح المنتخب الأسترالي التسجيل بهدف ماسيمو لونغو في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول (45)، وتمكن سونغ هيونغ من إدراك التعادل للمنتخب الكوري في الدقيقة الأولى من الوقت الإضافي (1+90)، وشهدت الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الإضافي الأول هدف الفوز الثمين للكنغر الأسترالي بإمضاء اللاعب البديل جيمس ترواسي (105).

 

وحقق المنتخب الأسترالي اللقب الأول في البطولة القارية التي يشارك فيها للمرة الثالثة بعد الأولى عام 2007 وخرج فيها من الدور الأول، والثانية عام 2011 وشهدت خسارته المباراة النهائية أمام اليابان صفر / 1 بعد التمديد، بينما فشل المنتخب الكوري في إستعادة اللقب الذي فاز به أخر مرة قبل (55) عاماً.

 

وكان منتخب الإمارات نال المركز الثالث بعد فوزه على نظيرة العراقي بثلاثة أهداف مقابل هدفين أمس (الجمعة) في مباراة تحديد المراكز.

 

أضف تعليقك