"مياهنا": معالجة 90 % من الخطوط المكسورة في الزرقاء

"مياهنا": معالجة 90 % من الخطوط المكسورة في الزرقاء
الرابط المختصر

أعلن مساعد الرئيس التنفيذي لإدارة عقد مياه الزرقاء في شركة "مياهنا" المهندس زياد الشواقفة، أن الإدارة تمكنت من معالجة أكثر من 90% من شكاوى خطوط المياه المكسورة في المحافظة منذ بداية العام الحالي.

 

وقال الشواقفة خلال يوم ولقاء مفتوح نظمته الإدارة بمناسبة عيد الاستقلال يوم الخميس، إن شكاوى المواطنين حول خطوط المياه المكسورة بلغت 1254 شكوى أنجز منها 1145.

 

وأضاف بأن هدف الإدارة يتمثل بتحسين الوضع المائي في المحافظة وتقليل الفاقد وخدمة المواطنين في مختلف المناطق وإدامة وصول المياه، إضافة إلى تأهيل وتدريب الكوادر فيها ونقل المعرفة والخبرة المتطورة لموظفيها وتحسين الأداء المالي والإداري.

 

وبين الشواقفة أنه تم اختيار الزرقاء لتكون إدارة مياهها ضمن صلاحية "مياهنا" لمعاناتها وعديد مشكلاتها وقضاياها، مشيرا إلى أن أبرز تلك المشاكل يتمثل بسرقة أغطية المناهل، والاعتداء على خطوط الصرف الصحي، وكسر خطوط المياه وسرقتها واستعمالها بطرق غير مشروعة، داعيا المواطنين إلى ترشيد استهلاك المياه.

 

وأوضح أن عدد مشتركي المياه في المحافظة وصل إلى 154 الفا، وعدد محطات الضخ 22 محطة، والآبار التي تضخ المياه للمواطنين 76 بئرا باستطاعة 70 مليون متر مكعب سنويا منها 63% فاقد، إضافة إلى 4 محطات معالجة و12 خزانا موزعة على مختلف أنحاء المحافظة، مشيرا إلى أن طول شبكات المياه بلغت 2435 كلم والصرف الصحي 1007 كلم.

 

وفي ما يتعلق بأعمال شركة تحدي الألفية التي تتولى تجديد الشبكات في الزرقاء، فقد لفت الشواقفة إلى أن المواطنين سيلمسون أثرها مع نهاية العام الحالي وخلال الربع الأول من العام المقبل، حيث ستحدث نقلة نوعية بدأت بعض الأحياء تلاحظها من الآن، كما في حي جعفر الطيار بالرصيفة والذي بات يتزود كاملا بمياه الشرب خلال ثلاث ساعات بعد أن كان ذلك يتطلب يومين.

 

وقال إن أهم مشروعات تحدي الألفية المنجزة هي تمديد خطوط رئيسية لمجاري منطقة الرصيفة العالي بنسبة 79%، إانشاء وتأهيل شبكات مياه البتراوي والحي الجنوبي 42%.

 

ومن المشروعات ايضا انشاء وإعادة تأهيل شبكة مياه منطقة الرصيفة المنخفضة 86%، وإنشاء وإعادة تأهيل شبكة مياه منطقة الرصيفة العالي 56%، ومنطقة الزرقاء العالي والبتراوي 44%، إضافة إلى إنشاء أربع محطات ضخ في شرق الزرقاء نسبة إنجازها 80 %، وغرب الزرقاء 89 %، وإسكان ضاحية الأميرة هيا 16%، وغرب الرصيفة 79%.

 

للاطلاع على تقارير: هنا الزرقاء

أضف تعليقك