مدير الأمن العام: زرت مراكز أمنية متخفياً والملاحظات ما زالت تتكرر

مدير الأمن العام: زرت مراكز أمنية متخفياً والملاحظات ما زالت تتكرر
الرابط المختصر

كشف مدير مديرية الأمن العام اللواء عاطف السعودي اليوم الثلاثاء عن قيامه بزيارات إلى مراكز أمنيّة "متخفياً" للوقوف على بعض الملاحظات التي وصلته عن طبيعة تعامل الأمن مع المواطنيين، مشدداً على أن أي شخص يعتدي على مواطن سينال عقابه.

 

وأضاف السعودي خلال  لقائه 150 ممثلاً عن المجتمع المدني وحقوق الإنسان، في المقر الجديد للأمن العام في المقابلين أن تلك الملاحظات ما زالت تتكرر حيث وصفها بأنها "عفى عليها الزمن" مبدياً استعداده للتخفي وزيارة مراكز أمنية مرة أخرى للاطلاع على ما يجري فيها.

 

وكشف السعودي أنه وخلال 6 أشهر سيتم إضافة 10 آلاف كاميرا هدفها مراقبة الأمن، بالإضافة إلى الكاميرات الموجودة.

 

وتطرق السعودي إلى عدة موضوعات كان أبرزها ظروف الاعتقالات والتعذيب وشكاوى من مواقف الشرطة تجاه قضايا مختلفة، بالإضافة إلى قضية المداهمات الأمنيّة التي أكّد أنها لا تتم إلا  قانونياً، وفيما يخص الإعلام أوضح اللواء السعودي في رده على مداخلات لمنظمات المجتمع بالمدني وحول علاقة الأجهزة الأمنية بالإعلام أن هناك قرار لإنشاء إدارة للإعلام الأمني لها موقع وقاعة للصحفيين للقائهم بها في ظل الظروف على أن تكون مجهزة بأسرّة.

 

وفيما يخص بمراكز التأهيل، بيّن اللواء السعودي أنه قام بزيارة إلى مركز تأهيل ورعاية جويدة حيث سائه "كثيراً موقع السجن"، الأمر الذي دفعه لأن يأمر بإجراء صيانة بمليون دينار تشمل مهجعين، على أن يتم الانتهاء منها خلال 60 يوماً.

 

 

أضف تعليقك