مجلس الأمانة يطالب بفضائية.. والمركز الإعلامي مقصر

مجلس الأمانة يطالب بفضائية.. والمركز الإعلامي مقصر
الرابط المختصر

طالب مجلس أمانة عمان بإنشاء محطة تلفزيونية فضائية خاصة بالأمانة، معتبرا المركز الإعلامي لديها مقصرا في متابعة الأمور التي تتعلق بخدماتها وتوثيق الأحداث.

 

 

وجاءت المطالبة خلال جلسة المجلس الأربعاء، وعقب أحداث انهيارات المباني في جبل الجوفة وجبل عمّان.

 

 

إلى ذلك، وافق رئيس الوزراء هاني الملقي على شراء 144 سيارة ذات محرك 1300سي سي، إضافة إلى شراء 24 سيارة هايبرد لصالح الأمانة.

 

 

وكشف المجلس عن إنشاء 40 محطة شحن كهربائي في مختلف مناطق العاصمة، حيث سيتم إنجاز 10 محطات منتصف شهر شباط المقبل

 

 

ووافق المجلس على توقيع مذكرة التفاهم المنوي إبرامها مع إحدى الشركات لإنشاء مشروع للألواح الشمسية المولدة للطاقة داخل حدود الأمانة.

 

 

 

والمشروع هو توليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية من خلال نظام النقل بالعبور والذي يغطي فواتير الكهرباء للشوارع الداخلية والخارجية داخل حدود الأمانة  وفواتير الكهرباء لكافة المباني والمرافق التابعة لها وفواتير الكهرباء للمنازل الأقل حظا في العاصمة عمان وبعض مناطق المملكة.

 

كما وافق على قرار لجنة الاستثمار بإحالة مشروع استبدال إنارة الشوارع في مدينة عمان باستخدام LED مقابل استبدال 118687 وحدة إنارة شامل كفالة الأداء والمصنعية لمدة 8 سنوات بقيمة إجمالية للمشروع مقدارها 35 مليون و400 ألف دينار لتوفير نحو 50% من الفاتورة الشهرية لكهرباء إنارة الشوارع.

 

 

وأحال المجلس عطاء تزويد الأمانة  بالمحروقات ولمدة خمس سنوات على شركة تسويق المنتجات البترولية الأردنية جو بترول.

 

 

وبلغت قيمة العطاء السنوية 12مليون دينار وبقيمة إجمالية للاتفاقية مقدارها 60 مليون دينار لمدة خمس سنوات من تاريخ إبلاغهم قرار الإحالة وضمن الشروط والمواصفات الواردة بالعرض.

 

 

ووافق المجلس على ملحق اتفاقية التعاون بين مجلس الأمانة ووزارة المالية، بخصوص تحصيل المطالبات المالية المترتبة للأمانة  على المكلفين والمساهمة بتقديم دعم سنوي لصرح الشهيد لغايات تنفيذ أعمال الصيانة المستمرة للصرح.

 

أضف تعليقك