لجنة مشتركة لدراسة حالة الطرق والتحسينات اللازمة في عمان

لجنة مشتركة لدراسة حالة الطرق والتحسينات اللازمة في عمان
الرابط المختصر

جهزت أمانة عمان الكبرى الساحة المقابلة لمركز أمن المهاجرين كموقع بديل لأصحاب البسطات في المناطق المجاورة ، كما تعمل على تصميم "هنجر" لتنظيم عرض الأثاث حسب نائب مدير المدينة للأشغال ياسر العطيات.

وقال العطيات لـ"راديو البلد " أنه تم تشكيل لجنة مشتركة من أمانة عمان و إدارة السير لدراسة حالة الطرق وإجراء التحسينات المرورية لحل مشاكل أزمات السير و الاختناقات المرورية.

وتعمل الأمانة حاليأ على تنفيذ تحسينات مرورية في عدد من المناطق و الشوارع حيث سيتم  توسعة دوار صويلح ومنعطفات جسر الجامعة الأردنية وتقاطع شارع الاستقلال وتنظيم الارتدادات المرورية بإنشاء شارع خدمات لحل وتنظيم مشكلة الاختناقات المرورية في شارع المدينة المنورة إضافة لتشكيل لجنة لدراسة تنظيم حركة المرور في شارع صرح الشهيد.

كما ستعرض الأمانة بعض الأراضي التابعة لها للاستثمار لإنشاء مواقف ذكية للسيارات حيث ستسمح للسيارات بالاصطفاف لمدة ربع ساعة بأجرة رمزية بعد ذلك تبدأ بالعد التصاعدي للأجرة.

وضمن خطة إعادة الألق للعاصمة أكد العطيات على أهمية إزالة البسطات العشوائية وإعادة تنظيمها، مشيراً الى وجود بعض الأشخاص الذين يقومون بعرض عشوائي على جوانب الطرق للخردة أو الملابس و الأحذية المستعملة ما يعيق حركة السير و يشكل تلوثاً بصرياً يؤثر سلباً على جمالية العاصمة.

وأضاف العطيات أن الأمانة قامت بعمل صيانة واجهات الجامع الحسيني بالقذف المائي كما يتعمل على تنظيف و صيانة ساحة الملك فيصل.

وستتفتح الساحة الهاشمية في الـ 21 آذار الحالي والتي ستخصص لإقامة الفعاليات الثقافية و الفلوكلورية اضافة الى اقامة معارض الأشغال اليدوية و النشاطات المختلفة مجاناً.

كما قاربت الأمانة على الانتهاء من  تجهيز مشروع مجمع رغدان الذي تم تقديمه بدعم من الوكالة اليابانية الدولية "جايكا"  وسيتم الاعلان في الصحف المحلية عن مزاودة لتأجير المحلات التجارية داخل المجمع وسيوفر المجمع مواقف للباصات السياحية والعامة اضافة لمواقع للجلوس و بانوراما و بلازا.

وبين العطيات أن الامانة بصدد طرح 13 موقعاً تملكها الأمانة للاستثمار المحلي و الدولي و منها مدينة الجبيهة الترويحية اضافة الى حدائق الملك عبدلله الأول كمنطقة متكاملة للاستثمار و السياحة يتوفر فيها فنادق و حدائق اضافة الى منطقة ألعاب ، والحي الطبي شارع ابن خلدون  ومشروع انشاء قطار جبلي يصل وسط البلد بالمدرج الروماني ومشاريع اخرى.

واشار العطيات ان الأمانة تعمل حالياً على استبدال لمبات الإنارة التقليدية بأخرى جديدة تستخدم تقنية “اي دي” الموفرة للطاقة وتوفر ايضا تكلفة الصيانة وذلك بهدف توصيل الانارة الى كافة مناطق عمان.

وستبدأ الأمانة بتنفيذ خطة لسفلتة الطرق و صيانتها في مختلف مناطق عمان الشرقية و الغربية وسيتم طرح عطاءات استثمارية لتوصيل عبارات في الطرق لحل مشكلة تصريف مياه الأمطار.

وستعمل الأمانة على تعزيز وصيانة الإنارة والإشارات والشواخص المرورية وتأهيل رؤوس الجزر عند مداخل الأنفاق والجسور واعادة تشغيل حوالي 35 نافورة في الميادين الرئيسية كانت قد توقفت عن العمل في سنوات سابقة.

أضف تعليقك