عسكري أمريكي: لن نترك قواعد أو أسلحة في الأردن بعد "الأسد المتأهب"

عسكري أمريكي: لن نترك قواعد أو أسلحة في الأردن بعد "الأسد المتأهب"
الرابط المختصر

أكد اللواء في سلاح الجو الأمريكي ريك "آربي" ماتسون، أن قوات بلاده لن تترك أسلحة أو قواعد لها في الأردن بعد انتهاء تمرين "الأسد المتأهب" العسكري.

 

ونفى ماتسون خلال مقابلة مع راديو البلد، علمه بتواجد عسكري أمريكي على الحدود الأردنية السورية، إضافة إلى عدم علمه بإبقاء بطاريات صواريخ باتريوت على أراضي المملكة.

 

وأشار إلى القدرات العالية التي تلمكها القوات المسلحة الأردنية، واستعدادها لمواجهة كافة التحديات الأمنية، لافتا إلى ما تتميز به من وجود قيادات شابة ذات خبرات وحماسة عاليتين.

 

وحول تمرين "الأسد المتأهب" الذي تجري فعالياته في الأردن بمشاركة 18 دولة، أوضح ماتسون بأن إحدى ميزاته ستكون تمرين باستخدام طائرة "بي 52"، التي ستحلق من الولايات المتحدة إلى الأردن وإسقاط حوالي 27 قنبلة من متنها في مناورة تستمر لـ35 ساعة.

 

كما سيشمل التمرين العمليات التقليدية وغير التقليدية، وعمليات الإسناد الناري للقوات الجوية، وتعامل وحدات مكافحة السيارات المفخخة.

 

وكان مصدر عسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة، قد نفى الاثنين، “نفيا قاطعا” وجود أي جندي أمريكي أو من أي جنسية أخرى على الحدود الأردنية السورية أو أي حدود مع دول مجاورة .

 

ووصف المصدر هذه الأنباء بـ”خيالات من ناشري هذه الأخبار”، مؤكدا أن القوات المسلحة قادرة على حماية حدودها والتعامل مع أي تهديد ومن أي جهة كانت.

To read in English ,

 

أضف تعليقك