عائلة أردنية عالقة في الحدلات منذ 3 أشهر

عائلة أردنية عالقة في الحدلات منذ 3 أشهر

ناشدت عائلة أردنية عالقة في مخيم الحدلات منذ أكثر من 3 أشهر، السلطات الأردنية بإدخالها إلى أراضي المملكة.

 

أحد أفراد العائلة داخل الأردن، أكد لـ"عمان نت" أنهم تقدموا بطلب إلى الجهات المختصة لإدخال العائلة المكونة من 4 أطفال ووالدتهم وعمتهم دون جدوى.

 

وأكدت العمة العالقة في المخيم، أن الأطفال مسجلون بدفتر العائلة الأردني، وأنها تحمل الهوية وجواز السفر الأردني، فيما تحمل الأم الجنسية السورية، مناشدة الجهات المعنية بمساعدة العائلة.

 

والد العائلة وفقاً لما نقله أحد أفراد عائلته، متواجد في الأردن بعد أن انفصل عن عائلته منذ سنوات، لتبقى العائلة بأكملها في سوريا، إلى أن حاولت العودة إلى المملكة مؤخرا.

 

مصدر في الحدلات أكد وجود 3 عائلات أردنية عالقة في الحدلات؛ والذي يفتقر لأي شبكة اتصالات؛ يلجأ خلالها اللاجئون إلى التواصل مع عائلاتهم من خلال الذهاب إلى الركبان ومن ثم العودة مرة أخرى إلى الحدلات.

 

وكانت منظمة العفو الدولية قد أكدت في بيان لها في أيلول الماضي، بأن عدد اللاجئين في الحدلات تراجع بشكل طفيف، عقب وقف المعونات الإنسانية في حزيران، والضربات الجوية الروسية القريبة في تموز.

 

ويقع المخيم في منطقة بادية الحماد (حماد الشامي) والتي تبعد قرابة 20 كم عن منطقة الحدلات الحدودية الأردنية، وتتحدث أرقام تتناقلها مواقع الكترونية ومنظمات إنسانية عن وجود 60 ألف نازح فيه ممن فروا من مناطق النزاع في سورية.

 

يشار هنا إلى أن الأردن سمح مؤخراً بإدخال المواطنة الأردنيّة مريم أبو نصير وعائلتها إلى أراضي المملكة، بعد أن كانت عالقة في الركبان.

unnamed-1

 

unnamed-2

 

unnamed-3unnamed-5

 

unnamed-6

 

unnamed

أضف تعليقك