خطة عمل لإدارة السير والأمانة خلال رمضان

خطة عمل لإدارة السير والأمانة خلال رمضان
الرابط المختصر

 

تضع أمانة عمان وإدارة السير، خطة عمل لشهر رمضان من كل عام بما يتناسب مع طبيعة الشهر.

 

وتأخذ هذه الخطط بعين الاعتبار، تغيير أوقات الدوام، وإقبال المواطنين على أماكن التسوق ودور العبادة وغيرها من النشاطات التي تتسبب بأزمات سير، وهو الأمر الذي يدعو إدارة السير من خلال الإدارة المشتركة مع الأمانة على إعداد خطة للشهر، بحسب الناطق الاعلامي باسم ادارة السير الرائد جلال الرحاحلة.

 

ويشير الرحاحلة إلى أن الإدارة تعمل حالياً على إعداد خطة متكاملة للشهر، حيث ستعمل الإدارة على تكثيف رقباء السير في الأماكن التي تشهد إقبالاً من المواطنين كدور العبادة ومحال الحلويات والمخابز إضافة إلى الأسواق.

 

فيما تعد الأمانة برامج خاصة لشهر رمضان من حيث تكثيف أعمال الفرق الرقابية، وأعمال النظافة وزيادة أعداد العاملين في الميدان، وتوزيعهم على فترات صباحية ومسائية بعد الإفطار، بحسب نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة.

 

وأوضح الطراونة أن كمية النفايات تزداد في شهر رمضان خصوصاً في أواخره وخلال أيام عيد الفطر، حيث من المتوقع أن يصل حجم النفايات إلى 4500 طن نفايات.

 

وستعمل الأمانة على تغيير أوقات جمع النفايات، وسيتم تعزيز كوادر عمال الوطن خلال الفترة المسائية بعد صلاة التراويح وحتى الصباح، فيما سيتم تكثيفها بشكل مضاعف في الأيام العشر الأخيرة من رمضان.

 

وتنتج عمان نحو 2500 إلى 3000 آلاف طن نفايات يوميا خلال العام الحالي، يتم تحويلها إلى مكب الغباوي.

 

وحول الرقابة على المواد التموينية، قالت مديرة دائرة الرقابة الصحية الدكتورة ميرفت مهيرات، إن كوادر الدائرة تعمل بشكل مكثف خلال شهر رمضان، حيث  عززت عدد كوادرها والفرق العاملة في الميدان من خلال التعاون مع كوادر مؤسسة الغذاء والدواء للتفتيش على كافة مناطق العاصمة وعلى مدار الساعة يومياً.

 

وأشارت المهيرات إلى أن فرق الرقابة تعمل على أخذ عينات من المنتجات الغذائية لفحصها والتأكد من سلامة موادها الأولية وتخزينها وعرضها في ظروفها الطبيعية، خصوصاً الألبان والأجبان واللحوم.

 

كما تركز الفرق الرقابية على وجود بيانات تشير إلى تاريخ الإنتاج للعصائر الرمضانية، إضافة إلى عدم عرضها تحت أشعة الشمس المباشرة.

 

من جهته، أكد مدير ضبط البيع العشوائي في الأمانة المهندس أحمد العبيني، أنه سيتم تكثيف حملات إزالة البسطات في كافة مناطق العاصمة على مختلف الفترات قبل وبعد الإفطار.

 

وأضاف العبيني بأنه سيتم التركيز على المناطق التي تشهد عرضا كبيرا للبسطات  كمنطقة وسط البلد والهاشمي وحي نزال وجبل الحسين.

 

ولفت إلى أن عرض البسطات يتضاعف خلال رمضان، حيث تظهر أشكال جديدة كعربات بيع العصائر والحلويات، وسيتم مصادرة محتوياتها وإتلافها بشكل فوري، وتوقيف أصحابها.

 

هذا وكانت  الأمانة قد أعلنت أمس تعليمات منح التراخيص للخيم الرمضانية وخيم بيع القطائف وخيام بيع الفوانيس والزينة الخاصة بشهر رمضان، شريطة عدم التسبب بإرباكات مرورية، والالتزام بشروط الصحة العامة وعدم التعدي على الأرصفة .

أضف تعليقك