تنظيم الطاقة: احتساب فواتير الكهرباء كل 30 يوما ولا تعديل على التعرفة

تنظيم الطاقة: احتساب فواتير الكهرباء كل 30 يوما ولا تعديل على التعرفة
الرابط المختصر

أكد المدير التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الطاقة المهندس فاروق الحياري مشيرا، أن قراءة عدادات الكهرباء تتم في مواعيدها، ويتم احتساب الفاتورة عن المدة المحددة خلال 30 يوما.

 

ونفى الحياري خلال مؤتمر صحفي الاثنين، تمديد مدة قراءة العداد لـ40يوما، لنقل المستهلك للشرائح العليا، وتحصيل مبالغ مالية من المواطنين بدلا من زيادة أسعار الكهرباء، مشيرا أن الأجهزة الخاصة بالقراءة مبرمجة على 30 يوما.

 

ولفت إلى أن الهيئة ستتابع مذكرة مجلس النواب التي تطالب بقراءة العدادات كل 30 يوما بدلا من 40 يوما.

 

وأضاف بأنه لم يحدث أي تعديل على تعرفة فاتورة الكهرباء حتى الآن، وإنما الزيادة على الفواتير حصلت بسبب زيادة الاستهلاك خلال فصل الشتاء.

 

وأعلن الحياري أن الهئية ضبطت خلال العامين الماضين أكثر من 50  ألف حالة استجرار غير مشروعة  للكهرباء، مواضحا أن الضابطة العدلية التي منحت للهئية ولشركات الكهرباء الثلاث ساهمت بتخفيض كمية الفاقد من الكهرباء.

 

وكشف مدير عام شركة توزيع الكهرباء حسان ذنيبات، عن وجود حالات تلاعب بعدادات الكهرباء.

 

وأشار عمل الشركات على استقدام عدادات ذكية تكشف التلاعب للبدء بتشغيلها.

 

من جهته، قال مدير كهرباء اربد أحمد ذينات إن الشركة بصدد وضع آلية تمكن المواطن من معرفة استهلاكه اليومي، ليستطيع معرفة قيمة فاتورته ومراقبة كميات استهلاكه، إضافة لإطلاق تطبيق على الهواتف الذكية  لمعرفة  كمية الاستهلاك.

 

يذكر أن مجلس النواب تبنى مذكرة نيبابية موقعة من 60 نائبا  للمطالبة بقراءة العدادات خلال 30 يوما ، بعد وردت شكاوى من مواطنين من تأخر القراءة.

أضف تعليقك