تعليمات جديدة لتوحيد لون وسائط النقل العام

تعليمات جديدة لتوحيد لون وسائط النقل العام
الرابط المختصر

أعلنت هيئة تنظيم قطاع النقل البري تطبيق تعليمات جديدة تقضي بتوحيد لون وسائط النقل العام بحسب أنماطها والمحافظات التابعة لها بحسب مدير الإعلام والاتصال في الهيئة عبلة الوشاح.

 

وبينت الوشاح لـ عمّان نت أن التعليمات أيضاً تتضمن البيانات الواجب توافرها داخل الوسائط وخارجها.

 

فيما تم إعطاء مهلة لأصحاب هذه الوسائط لغاية نهاية هذا العام على أن تبدأ مخالفة عدم الملتزمين بداية العام المقبل.

 

وبينت الوشاح أن الغاية من هذا القرار تنظيم القطاع ورفع مستوى الخدمة، إضافة لإظهاره بمظهر حضاري، حيث سيشمل القرار حافلات النقل العام، وحافلات شركات التأجير، والنقل السياحي، وتاكسي المكاتب، إضافة إلى سيارات الأجرة "السرفيس"، الفنادق، وسيارات مكاتب تكسي المعابر البريّة.

 

وأضافت الوشاح أنه سيتم إضافة تصميم على كافة هذه الوسائل أطلق عليها اسم "أفق الأردن" حيث تتضمن أهم المناطق السياحية في المملكة.

 

كما أشارت الوشاح إلى أنه سيصار إلى وضع إشارة خارجية مضاءة باللون الأصفر على سيارات التاكسي بحيث تنطفئ تلقائيا في حال تشغيل العداد، وعلى شكل منشور بمقطع مثلث متساوي الأضلاع، فيما سيتم الإبقاء على اللون الأصفر للسيارات التاكسي مع إضافة لون الطبعة لكل محافظة على الصندوق الخلفي والواجهة الأمامية للسيارة إضافة لاعتماد اللون الأبيض لكل من سيارات "السرفيس" وحافلات النقل العام.

 

وفيما يتعلق بالحافلات السياحية تختار كل شركة لون لها باستثناء الأصفر وبموافقة الهيئة مع وضع اسم الشركة ورقم هاتفها واتجاه الخط العاملة عليه.

 

وأشارت الوشاح إلى أن التصاميم الخاصة لكل نمط من أنماط الحافلات متوفر على موقع الهيئة للاطلاع عليه.

 

رابط الاطلاع والتفاصيل

أضف تعليقك