تدهور الحالة الصحية للمعتقل الاردني مسلم في السعودية

تدهور الحالة الصحية للمعتقل الاردني مسلم في السعودية

قال موسى مسلم والد المعتقل الأردني في السجون السعودية فادي مسلم أن الوضع الصحي لابنه بدأ بالتدهور داخل سجن ذهبان في جدة بعد (35) يوما من الاضراب عن الطعام احتجاجا على اعتقاله.

 

وأضاف والد مسلم في حديث لـ"عمان نت" أنه سمح لابنه يوم الاثنين اجراء مكالمة هاتفية مع العائلة بعد اضرابه عن الطعام لـليوم الـ(35).

 

ولم تحصل عائلة مسلم الذي اعتقل ابنها جراء مشادة كلامية مع أحد حراس الحرم المكي على أي معلومات من الخارجية الاردنية حول وضع فادي لعدم رد وزارة الخارجية السعودية عليها.

 

ولم توجه أي تهمة لمسلم، رغم اعتقاله لما يقارب الستة أشهر، ليوجه النائب طارق خوري سؤلا إلى وزير الخارجية ناصر جوده الاثنين حول دور الحكومة للافراج عنه.

 

وتساءل خوري عن اسباب عدم الإفراج عن مسلم "لغاية الان بالرغم من انه أنهى مدة الحبس التي حكم بها عليه"، مطالبا الحكومة بتزويده بتفاصيل القضية بالسرعة الممكنة .

 

وزارة الخارجية الأردنية قالت في تصريحات لـ"عمان نت" ان الحكومة طلبت من السعودية تزويدها بمعلومات عن أسباب وظروف اعتقال مسلم فور تبليغها بذلك إلا أن الخارجية السعودية أكدت أنها لا تملك أي معلومات عن مسلم، لأن الداخلية السعودية لم تزودها بها.

وأكد الناطق الإعلامي باسم وزارة الخارجية أشرف الخصاونة أن الأردن يتابع قضية مسلم منذ شهر نيسان، إلا أنه لا يملك أي معلومات عنه.

 

ظروف اعتقال مسلم، مر بها المواطن الأردني خالد الناطور الذي اعتقل لأكثر من 90 يوماً في السجون السعودية دون أن تبلغ السلطات السعودية الأردن عن اسباب اعتقال خالد أو التهمة الموجه إليه.

 

وكان خالد قد اتم عزله في سجن انفرادي 25 يوما وخضع  لجلسات تحقيق طوال 3 شهور، بحسب ما أفاد به لـ”عمّان نت” بعد الافراج عنه، على إثر قيامه بالتظاهر أمام السفارة السعودية في عمّان.

 

وطالبت منظمات حقوقية أردنية من بينها المنظمة العربية لحقوق الإنسان السلطات بالتحرك من أجل الإفراج عن مسلم وتوكيل محام عنه، وتمكين ذويه من التواصل معه.

 

أضف تعليقك