بدء الاستعدادت لعطلة عيد الأضحى من قبل عدة جهات

بدء الاستعدادت لعطلة عيد الأضحى من قبل عدة جهات
الرابط المختصر

وضعت أمانة عمان خطة لاستقبال عطلة عيد الأضحى، تضمنت جوانب: الصحة العامة، البيئة، والرقابة العامة.

 

وأوضح نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة في الأمانة باسم الطراونة، أن دوام كوادر الأمانة سيكون خلال عطلة العيد على مدار الساعة، حيث سيتم التعامل مع الحالات الطارئة من خلال غرفة الطوارئ الرئيسية أو غرف العمليات الموزعة في 22 منطقة .

 

كما ستشمل الخطة عمل فرق مراقبة الإعمار لضبط التجاوزات، إضافة إلى وجود فرق الرقابة الصحية والمهنية، وفرق لضبط البيع العشوائي، وكوادر صيانة إنارة الطرق .

 

وفيما يتعلق بجمع النفايات، أوضح الطراونة أن الأمانة تتعامل وفق خطة شاملة لجمع النفايات والتي تبدأ قبيل العيد، مشيرا إلى دوام عمال الوطن ومسؤولي البيئة دواما كاملا خلال الأيام الثلاثة من العيد، وبنسبة 75% في باقي أيام العطلة.

 

وأوضح  أن 120 عامل وطن إضافي على أهبة الاستعداد في حال استدعت الحاجة لذلك.

 

إلى ذلك، قال مدير إدارة العلاقات العامة في إدارة السير المركزية المقدم جلال الرحاحلة، إن ما نسبته 60% من رجال السير سيكونون في الميدان على مدار الساعة، مشيرا إلى تكثيف وجود رجال السير عند التقاطعات والمفاصل الرئيسة، وأمام المساجد والمقابر، لتجنب التجاوزات المرورية، وتسهيل حركة المواطنين.

 

كما وضعت المؤسسة العامة للغذاء والدواء خطة للرقابة خلال العيد من خلال ثلاث مناوبات تغطي حوالي 18 ساعة أو أكثر، في مختلف محافظات المملكة.

 

وأكد مدير عام المؤسسة الدكتور هايل عبيدات، أن فرق الرقابة الخاصة ستعمل على مدار الساعة طوال فترة العيد، حيثُ سيتم تقسيم المناوبات حسب القطاعات، وسيكون التركيز على محلات الحلويات والوجبات السريعة التي يكثر ارتيادها في أيام العيد.

أضف تعليقك