الذنيبات لـ"عمان نت" إصلاح المرحلة الأساسية جزء من إنجاح التوجيهي

الذنيبات لـ"عمان نت" إصلاح المرحلة الأساسية جزء من إنجاح التوجيهي

قال وزير التربة والتعليم محمد الذنيبات إن إصلاح المرحلة الأساسية هي من عمليات إنجاح المرحلة الثانوية، موضحا بأن المناهج الجديدة للصفين الأول والثاني أقل صعوبة من المناهج القديمة، وأنها تعتمد على أسلوب السرد القصصي التي يستوعبها الطالب وهو ما يسمى بالمنهجية التفسيرية التحليلية.

 

وأكد الذنيبات لـ"عمان نت" أن عملية إصلاح العملية التعليمية لا تنحصر على دور التربية والتعليم، فدور الأهل في متابعة الطلاب وسلوكهم هو المكمل لدور التربية.

 

وأشار إلى إنهاء حالات الاعتداء على المعلمين، ومنع دخول الأهالي إلى قاعات الامتحانات، الأمر الذي يعد "إعادة لهيبة الامتحانات"، مرجعا ذلك إلى الإجراءات التي اتخذتها الوزارة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.

 

وشدد على أنه لم يتم  تسريب الأسئلة أو وقوع اختراق للامتحانات هذا العام باي وسيلة غير مشروعة بسبب الرقابة العالية عليها.

 

وأكد الذنيبات أن نسب النجاح في امتحنات الثانوية لهذا العام أعلى مما كانت عليه العام الماضي، وبنسبة بلغت 1%، مشيرا إلى ارتفاع نسب النجاح في فروع الأدربي والمهني والصحي، فيما حافظت فروع العلمي والإدارة المعلوماتية على مستويات النجاح، كما أن نسب الأوائل من المدارس الحكومية مرتفعة جدا.

 

وحول أسباب استنكاف الطلاب،  فأوضح الوزير أن عددا من الطلاب يسعى للحصول على شهادة رسوب في الثانوية العالمة لالتحاقهم في عدة مؤسسات.

 

أضف تعليقك