الثقة ...علامة مسجلة !

الثقة ...علامة مسجلة  !
الرابط المختصر

"الثقة" علامة مسجلة للمجالس النيابية ، فالحكومات الاردنية لا تخشى الاخفاق في الامتحان رغم الصعوبات التي تواجهها، حكومة الدكتور عبد الله النسور التي تعرضت لنقد لاذع من النواب خلال الرد على بيان الثقة، لم تؤثر على العلامة المسجلة.

ردود الفعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحدثت عن "الثقة" كعلامة مسجلة مطلقة عبارات تقارب الجمل الاعلانية لبعض المنتجات التجارية " ٥٠ عاما من الثقة.....الحكومة الأردنية .... ليس لدينا فروع أخرى"، " النسور .. اسم بتردد و ثقة تتجدد جربونا وما بتنسونا.

تناقل الأغاني وتحريفها لتتناسب مع "82" صوتا منح الثقة، ظهر في تداول أغنية فيروز "عندي ثقة فيك"، وتغير كلمات أغنية "كلمة حلوة وكلمتين حلوة يا بلدي" لتصبح "كلمة حلوة وكلمتين .. ثقة يا حكومتي"، وأغنية نانسي عجرم الشهيرة "اخاصمك اه" حيث أصبحت كلماتها بعد مناقشات النواب للبيان الوزاري التي وصفت بالحادة ومن ثم منح الحكومة الثقة " أخصمك آه (احجب الثقة) لا ".

الاردنيون تابعوا جلسة "الامتناع، منح، حجب" الثقة مترجمين ردود فعلهم على صفحات التويتر وفيسبوك، ومن بين الملاحظات التي رصدها الناشطون عدم توحد موقف الكتل، لا سيما كتلة الوسط الاسلامي الحزب الأوفر حظا بمقاعد قائمة وطني حيث حصد 3 مقاعد، فكان التعليق " كتلة حزب الوسط الإسلامي كان موقفها وسطيا كالتالي نصف الأعضاء منحوا الثقة ونصف الأعضاء حجبوا الثقة"، ولم تخلو التغريدات من كلمة "سئه" أي ثقة ، وهي الطريقة التي منح النائب فواز الزعبي خلالها الثقة.

وبين مارثون النسور والنواب لنيل الثقة وبين مباراة برشلونة وباير ميونخ ، التقط الناشطون مشاهد من الحدثين لتسجيل مواقف سياسية والتعليق على كلمات حكوكة النسور أو النواب ، ومن بين التعليقات " بعد فوز بايرن ميونخ الله يسترنا من سحب الأرقام الوطنية أو رشها" وذلك مقاربا لما قاله رئيس الحكومة " النسور: ليست حكومة ولا رش أرقام وطنية" ، وارجع الفيسبوكيون والتوترجين خسارة برشلونة الى " بقلك ميسي هيك كان آداؤه لأنه موعود بحقيبة وزارية".

أضف تعليقك