الأمانة: مشروع مترو أنفاق يمر من 5 جبال بقيمة 2.8 مليار دينار

الأمانة: مشروع مترو أنفاق يمر من 5 جبال بقيمة 2.8 مليار دينار
الرابط المختصر

 

كشفت أمانة عمّان اليوم الأربعاء عن نيّتها التقدم بمشروع مترو أنفاق يمرّ من تحت 5 جبال في عمّان كتصور مستقبلي للعاصمة لعام 2025.

 

وقال أمين عمّان عقل بلتاجي خلال جلسة الأمانة الشهريّة أن هذا المشروع سيطرح في منتدى دافوس، حيث تبلغ قيمته 2.8 مليار دينار.

 

ووافق مجلس الأمانة خلال الجلسة على التبرع بقيمة 25 الف دينار لمهرجان جرش للثقافة والفنون.

 

وفي السياق أكّد بلتاجي أن الأمانة الممثلة بمجلسها تحترم كافة انتقادات النوّاب التي وردت خلال جلسة البرلمان أمس الثلاثاء، مشيرا إلى أنّها تُعتبر من باب الديمقراطية على اختلافها، ورغم وجود منتقدين من النوّاب لأداء أو وصف حالة دون انتقاء المفردات، موجهاً شكره لرئيس الوزراء عبدلله النسور لإنصافه مجلس الأمانة من خلال إجاباته على كافة ملاحظات النوّاب.

 

وأشار بلتاجي إلى أنه يستند إلى الخبرة في عمله، وتواجده في الميدان مع نخبة من مجلسه الذي يحمل مختلف الشهادات العلمية والخبرات الكافية للنهوض بالمدينة، على حد تعبيره.

 

وأوضح بلتاجي أنه قدّم تفسيرا، وليس تبريرا لرئيس الوزراء حول تعيين عدد من الأشخاص في قسم دائرة ناقلات الأمراض، كونه كان لا بدَّ من تزكية أشخاص معينين لهذه المهنة لائتمانهم على دخول البيوت والامساك بالبنادق أحيانا للقضاء على الكلاب الضالة.

 

فيما أشار الأمين إلى وجوب توضيح تفاصيل قرض الأمانة البالغ 250 مليون دينار، وأنها اقترضت من 10 بنوك وليس من بنك واحد، مؤكداً أنه ينظر حاليا بإعادة جدولة هذا المبلغ للنظر في إمكانية استبداله بفائدة أقل.

ووصف نائب أمين عمان يوسف الشواربة الذي جلسة النواب أمس بالــ “تاريخية”، حيث أنها جددت نهج الثقة بعمل الأمانة. على حد تعبيره.

 

وأشار  الشواربة، إنه وبالرغم من وجود انتقادات لاذعة لأداء عمل الأمانة إلّا إنه كان هناك إشادة أكبر، مبينا أن هناك قضايا موضوعية تم طرحها تعاني منها المدينة مثل الازدحامات المرورية والنقل العام والنمو العمراني، فيما ذهب أعضاء المجلس أن جلسة النواب كانت إيجابية للأمانة.

أضف تعليقك