الأسير البرغوثي في مرحلة "عدم الرجوع".. وأمل الوالدين باللقاء

الأسير البرغوثي في مرحلة "عدم الرجوع".. وأمل الوالدين باللقاء
الرابط المختصر

67 مؤبد هو الحكم الصادر بحق الأسير الأردني عبد لله البرغوثي الذي يخوض معركة حاسمة المصير في الإضراب عن الطعام منذ 77 يوما.

عبدلله البرغوثي الذي قضى 10 أعوام في سجون الاحتلال الإسرائيلي الذي نقل إلى مستشفى العفولة لتدهور حالته الصحية، يعاني من هبوط دقات القلب وضمور في الكبد نتيجة لعدم قدرته على حرق الدهون بالجسم واستمراره بالإضراب.

والد ووالدة عبد لله اللذين لم يلتقيا ابنهم منذ 14 عاما يناشدان الجهات المسؤولة بالتدخل الفوري لتنفيذ مطالب الأسرى المتمثلة بالحرية أو استكمال فترة محكوميتهم في السجون الأردنية.

ويصف الوالدان لـ"عمان نت" صعوبة اللحظات التي يعيشونها حاليا، فهما لا يستطيعان رؤية ابنهم الذي يعاني أزمة صحية قاسية في سجون الاحتلال.

يقول أبو عبد لله إنه يعيش حالة من التوتر والمعاناة، مناشدا الحكومة التدخل بأسرع وقت ممكن لإنقاذ حياة ابنه وباقي الأسرى المضربين عن الطعام.

وتتمنى أم عبد لله وجود ابنها الأكبر على مائدة الإفطار في رمضان، واصفة شعور الأم التي لا تستطيع رؤية ابنها و الذي يعاني من أزمة صحية نتيجة إضرابه عن الطعام.

عبد لله البرغوثي قاد كتائب عز الدين القسام و شارك بسلسلة من العمليات القتالية نفذت بين العامين 2002 و 2003 .

شقيق عبد لله رائف البرغوثي لا يستطيع وصف ألمه برؤيه حالة أخيه تتدهور شيئا فشيئا، مشيرا إلى أن الحكومة الأردنية لم تستجب لدعوات أهالي الأسرى المتكررة ولم تبد أي بوادر للتدخل في شأن الأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية.

محامي الأسرى الأردنيي فواز الشلودي، أكد تدهور الأوضاع الصحية للأسرى المضربين عن الطعام عامة، إلا أن الأسير البرغوثي يمثل الحالة الأكثر خطرا بينهم.

ويوضح الشلودي من خلال اتصال هاتفي بـ"عمان نت" أن البرغوثي يعاني من هزال عام ونقص حاد بالوزن والأملاح وانسداد بالأوعية الدموية.

ويضيف بأن أحد الأطباء أبلغه خلال زيارته للأسير يوم الأربعاء بأنه وصل إلى مرحلة "عدم الرجوع"، والتي تعني عدم القدرة على معالجة أي عضو في جسده إذا تعرض لأي خلل.

فيما يصر الأسير البرغوثي على مواصلة إضرابه مطالبا بتفعيل اتفاقية السلام الأردنية الإسرائيلية الخاصة بتسليم الأسرى لدولهم والإفراج عن كافة الأسرى الأردنيين ونقلهم إلى الأردن، وأنه لن يقبل بأي حل وسط.

يذكر أن عدد الأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية يبلغ 26 أسيرت يخوض 5 منهم إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ مطلع شهر أيار.

أضف تعليقك