استبدال دواوير"الخامس.. السادس والكيلو" بإشارت ضوئيّة

استبدال دواوير"الخامس.. السادس والكيلو" بإشارت ضوئيّة
الرابط المختصر

أعلنت أمانة عمان نيّتها استبدال كل من الدوار السادس ودوار تقاطع الحرمين "دوار الكيلو" بإشارات ضوئيّة على غرار الدوار السابع والثامن، ضمن الحلول المروريّة التي تنفذها في العاصمة بهدف تنظيم انسيابية حركة المرور والحد من الأزمات، بحسب نائب مدير المدينة لشؤون الأشغال العامة المهندس ياسر العطيات.

 

وفيما يختص بالدوار الثامن أكد العطيات لـ عمّان نت إنه سيظل قائما، فيما يجري العمل على فتح ثلاثة " أطوار" عليها ثلاث إشارات داخل الدواربحيث ستدخل المركبات القادمة من اتجاه شارع المطار وشارع الملك عبدلله الثاني، في ممرات داخل الدوار لتغلق الإشارة حمراء لهذا الطور، ثم تفتح الإشارة خضراء للطور القادم من شارع زهران والذي سيلتف حول الدوار ثم تنتقل الاشارة لتفتح خضراء للقادمين من شارع حسني صوبر من منطقة وادي السير.

 

وبحسب الدراسات التي أجرتها الأمانة لحل أزمة الدوار الثامن أشار العطيات إلى أنه سيخفف من الأزمة بنسبة 40 % في المرحلة الحالية.

 

وفيما يتعلق بالدوار السابع كانت الأمانة استبدلته بإشارات ضوئية في شهر نيسان العام الماضي بكلفة 45 ألف دينار، حيث وصل أقصى تأخر لكل مركبة إلى40 ثانية كحد أقصى و 37 ثانية كحد أدنى بدلاً من 3 إلى 5 دقائق، بحسب دراسة للأمانة

 

 

شارع المدينة المنوّرة والثقافة

 

وفيما يختص بشارع المدينة المنورة، رجح العطيات في حديث لــ عمّان نت أن تنتهي الأمانة من الأعمال الإنشائية لفصله بجزيرة وسطية عن المحال التجاريّة خلال شهر ونصف، حيث سيمتد الشارع من تقاطع الحرمين "دوار الكيلو" وينتهي عند جسر الجامعة الأردنية، فيما سيعمل على تخفيف الأزمات التي يشهدها بنسبة 60 % في حال التزام المواطنين باتخاذ المسارب الصحيحة بحسب العطيات.

 

وبيّن العطيات ان الشارع سيخصص فقط لاصطفاف السيارات وليس لاتخاذه كمسرب حيث إنه يقع ضمن ارتداد المحلات التجارية، إضافة إلى وجود فتحات للدخول والخروج فيما يمنع الوقوف على يسار هذا المسرب ويعتبر مخالفاً لقوانين السير.

 

وستباشر الأمانة باعادة تأهيل شارع الثقافة في الشميساني وتنفيذ أعمال صيانة فيه كما يجري العمل حالياً على إعادة تأهيل شارع الرينبو في جبل عمان.

أضف تعليقك