أصحاب مكاتب سيارات "الحدائق" يطالبون ببدائل

أصحاب مكاتب سيارات "الحدائق" يطالبون ببدائل
الرابط المختصر

أغلقت أمانة عمان عددا من مكاتب تأجير السيارات في منطقة حدائق الملك عبد الله، ووجهت إنذارا لكافة المحال بالإخلاء، بحسب أصحاب مكاتب.

 

وأوضح أصحاب المكاتب لـ"عمان نت" أن الأمانة لم توفر لهم مكاناً بديلا، مشيرين إلى أنهم متواجدون في المكان منذ ما يزيد عن 15 عاماً .

 

وأضافوا بأن الأمانة أوقفت تجديد تراخيصهم، وتوجه لهم مخالفات منذ بداية العام، بعد أن كانت قد وجهت لهم كتاباً في تشرين أول الماضي بالاخلاء لـنحو 30  محلاً مع إعطائهم مهلة شهرين.

 

وأشاروا إلى أن الأمانة أبلغتهم بوجود مستثمر كويتي الا أنهم أكدوا ان الأولوية لهم في الاستثمار مقابل الرفض المتكرر من الأمانة.

 

فيما نفى المدير التنفيذي للأصول في أمانة عمان المهندس إبراهيم خريس، وجود مستثمر حاليا، حيث أن الأمانة لم تطرح أي مزاودة حتى الآن في الجريدة الرسمية.

 

وأضاف خريس أن بإمكان أصحاب المحلات وغيرهم من التقدم للمزاودة في حال طرحها.

 

وحول توفير مكان بديل، أكد خريس أن الأمانة غير معنية بتوفير بدائل لأصحاب المحلات الذين انتهت عقودهم، مشيراً إلى أن العقد شريعة المتعاقدين بالقانون.

 

وأشار إلى أن الهدف الرئيسي لإغلاق المكاتب، هو إعادة الحياة الى الحدائق، مؤكداً أن الحدائق ليست المكان المناسب لمكاتب تأجير السيارات التي تغلق عند الساعة السادسة مساء.

 

وأوضح خريس انه يوجد 27 مكتباً قد جددوا عقودهم السنوية من عام 2008 لغاية 31/12/2014 ولم يتم تجديدها منذ ذلك الحين ليصار الى اخلائها الا أن أصحاب المكاتب لم يلتزموا بذلك .

 

هذا وتمنح الأمانة أصحاب المكاتب مهلة أخيرة حتى نهاية العام الجاري لإخلاء المكاتب، وهو القرار الصادر لأول مرة عام 2008.

 

وكانت حدائق الملك عبدالله الأول قد شهدت أعمال تحسين وتطوير وصيانه وتعزيز للوجود الأمني فيها، تم خلالها إعادة تأهيل المساحات الخضراء والجلسات ومرافق الحدائق .

أضف تعليقك