شبكة الإعلام المجتمعي تنهي تدريبات حول التغطية الإعلامية الفضلى لانتخابات المجالس البلدية

أنهت شبكة الإعلام المجتمعي يوم الثلاثاء ورشاتها التدريبية ضمن مشروع "التغطية الإعلامية الفضلى لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان 2022"، في كل من الأقاليم الثلاثة.  

حيث شارك فيها مجموعة من الشباب والشابات على مدار ثلاثة أيام بشكل وجاهي في إقليم الوسط وعبر تطبيق زووم إقليمي الشمال والجنوب. 

وشمل التدريب على تعريف المشاركين بالجوانب القانونية من حيث حق المواطنين في الرقابة على المجالس المحلية. من الجانب الصحفي التعرف على أدوات التغطية الصحفية والجوانب التي تهم الصحفي ما بعد الاقتراع، وإجراءات الفرز وطريقة التغطية، وتطورات ما بعد الانتخابات، وتغطية الأحداث السياسية المرتبطة بالنتائج. بالإضافة إلى تعريفهم بالجوانب الفنية والتقنية للتصوير.

ويهدف المشروع لإنتاج تقارير إذاعية تسلط الضوء على الانتخابات في مختلف محافظات المملكة. وركزت تلك التقارير بشكل مهني على المشهد الانتخابي العام في مختلف المحافظات مما يعكس صورة الانتخابات عن قرب قدر الإمكان الأمر الذي ساهم في تحسين معايير الانتخاب لدى المواطنين.

 

وتضمن المشروع تنفيذ 12 تقرير إذاعي قبل الانتخابات و12 تقرير بعدها، من قبل صحفيين وصحفيات شباب من الأقاليم الثلاثة. و10 مناظرات بين المرشحين بثت على الهواء عبر راديو البلد ومواقع التواصل الاجتماعي. بالإضافة لتغطية مباشرة يوم الانتخابات. وعرض ملخص للتقارير والمناظرات بعد إجراء الانتخابات ضمن فقرة في البرنامج الصباحي بثت مرتين أسبوعيا.

 

ويأتي المشروع بدعم من برنامج قريب، وهو برنامج إقليمي تنفذه الوكالة الفرنسية للتنمية الإعلامية. (CFI)، وتموله الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD)

هذا وتدير شبكة الإعلام المجتمعي راديو البلد وموقع عمان نت وهي مؤسسة غير ربحية أسسها ويديرها الإعلامي داود كتاب. سجلت بتاريخ 19/3/2007 تحت رقم (156) بهدف تأسيس وإدارة مشاريع إعلامية وثقافية في المملكة الأردنية والعالم العربي.



 

أضف تعليقك