هذا ما تناوله كتاب الرأي في الصحف المحلية (بودكاست)

الرابط المختصر

radio albalad · ما تناوله كتاب الرأي في الصحف المحلية اليومية

 

في الغد كتب نضال منصور تحت عنوان تحت الضغط.. الحكومة تتراجع عن "إجراءات كورونا" يقول في الأسبوع الماضي راقبت تجربتين في مصر ودبي لا يفرضان حظرا، وأنصح الحكومة بدراسة النموذجين رغم اختلافهما بعناية لاستخلاص الدروس والعبر.
ويكمل أن الإصلاح يبدأ من قيام الحكومة بإجراءات صحيحة، وقرارات علمية تثبت وجاهتها ونجاعتها، لا تعسف في فرض سياسات وقرارات لم تنقذ العباد والبلاد وعصفت بحياتهم وأرزاقهم.

حرية التعبير تحت هذا العنوان كتب الدكتور أحمد المجدوية في الرأي ويقول أن هذا ديدن المجتمعات البشرية . فإذا ما نظرنا إلى أعرق الديمقراطيات في العالم نجد أن أكثر ما يميزها ، وأكثر ما يتحكم بمسلك الفرد وفعله ولسانه ، هي القوانين ، والقوانين الصارمة . فالقوانين تضمن حقوق الناس ، وتضمن سلم المجتمع وأمن الدولة . من هنا نقول أن مقولة « حرية بلا حدود » هي ضرب من الوهم وشطط في التفكير وسذاجة. 

 في الدستور كتب الدكتور عامر بني عامر تحت عنوان تحت السطور قضايا ليست قشور! ويقول للعمل على حل تلك القضايا والمسارات التي يتم الحديث عنها تحت السطور لا من توحيد مصادر صناعة القرار بحيث نملك مطبخاً سياسياً واحداً، إضافة إلى ضرورة وجود رؤية سياسية موحدة ينتج عنها لغة سياسية وعمل سياسي ممنهج يستهدف كافة القطاعات والفئات وعلى رأسها الشباب الأردني الفئة الأكثر تواجداً تحت السطور.

 

أضف تعليقك