ما تناوله كتاب الرأي في الصحف اليوم حول ما يحدث في فلسطين؟ (بودكاست)

"أن تبقى حيّاً في غزّة" تحت هذا العنوان كتبت سما حسن في العربي الجديد وتقول لا تراهن على شيء، وأنت في قلب المعركة، ولا تنتظر أيَّ شيء، وعش لحظتك، بخوفك وضعفك وأملك ورجائك، كيفما اتفق. اصنع لك حلمًا، حديقة وبيتا على الشاطئ، وأولادا يلهون في أمان، أمان .. أربعة أحرفٍ أحتاجها أكثر من خيط الماء المحتضِر من صنبور المطبخ.

 

الدكتور شفيق ناظم الغبرا كتب في القدس العربي تحت عنوان حالة فلسطينية جديدة ويرى الغبرا أن ما يميز هذه المرحلة إنكشاف التطرف الصهيوني بجنونه ومغالاته وأساطيره أمام الرأي العام العالمي وأمام قطاع ليس صغيرا من الشبان اليهود في الولايات المتحدة. ويضيف "لكن المفاجأة الأكبر للكيان الإسرائيلي أن سياسات الأسرلة بين الفلسطينيين في الداخل قد فشلت".

 

أما في عربي 21 فكتب قاسم قصير تحت عنوان فلسطين توحدنا: خارطة طريق للخروج من التاريخ للمستقبل، وبحسبه فنحن اليوم أمام فرصة حضارية جديدة وأمل بولادة شرق جديد متحرر وقوي رغم كل الصعوبات والتحديات التي تواجهنا، سواء داخل كل قُطر أو بين الأقطار المختلفة. ولا يمكن لأحد أن يقلل حجم المخاطر والتحديات المتنوعة، لكن الشعب الفلسطيني يعطينا الأمل مجددا بأنه بإمكاننا الخروج من هذه الأزمات المتعددة. ويتساءل "فلسطين اليوم فرصة جديدة لنا كي نعود أحرارا ونتوحد مجددا، فمن يستحيب للنداء؟".

radio albalad · ما تناوله كتاب الرأي في الصحف اليوم حول ما يحدث في فلسطين؟

أضف تعليقك