ماذا كتب كُتاب الرأي الرأي اليوم في الصحف العربية؟

radio albalad · ماذا كتب كُتاب الرأي الرأي اليوم في الصحف العربية؟

كتب محمد ابو رمان في العربي الجديد وتحت عنوان العشائر في الأردن .. انقلاب "الدور السياسي" ويرى أنه يأتي هذا الخطاب اليوم (ائتلاف العشائر) مع تحولاتٍ ملحوظةٍ على خطاب الحراك في المحافظات، ليتلبّس طابعاً سياسياً مختلفاً عن كل ما سبق، يربط نفسه بمفاهيم الديمقراطية والإصلاح السياسي، وفي الوقت نفسه، بسقوف مرتفعة أعلى من التي كانت تدعو إليها المعارضة التقليدية، بما فيها جماعة الإخوان المسلمين التي ما تزال تنظر إليها مؤسسات النظام بوصفها "الخصم الرئيس".

 وفي القدس العربي كتب بسام البدارين تحت عنوان الأردن… وزارة لـ«شؤون المعسل والتبغ» ويقول «تتفنن» الحكومة بتثبيت أركان الوقاية الصحية من الفيروس حصريا في المنشآت الترفيهية الصغيرة، فيما أجريت انتخابات عامة ولقاءات عشائرية، وأفلت الفيروس اللعين من مراكز الحدود وعبر سائقي الشاحنات موجها ضربات قوية جدا للناس. 

ويضيف شعرت لوهلة بأن حجم لوائح التعليمات يتطلب لاحقا تخصيص حقيبة وزارية باسم «المعسل والتبغ» فيما تلك الدقة والحرفية لا نشعر بها عندما يتعلق الأمر بمعرفة مصير ملف تهريب الدخان وإمبراطور التبغ الشهير الذي قيل لنا إنه أهلك الزرع ونهب الضرع والعباد ولا أحد يعرف حتى اللحظة ماذا حصل معه.

أضف تعليقك