ماذا تناول كتاب الرأي؟ (بودكاست)

في الغد كتب ماهر أبو طير تحت عنوان ماذا سيفعل الأردن أمام هذه القصة؟ متناولا موضوع عدم اعتراف عدة دول أوروبية وعربية باللقاح الصيني وبرأيه لا يهتم الأردن هنا كثيرا بهذه الازمة، على الرغم من حساسيتها، كونه يدرك ان هذه قضية تخص الذين يسافرون أولا، الا ان الجانب الذي يتوجب التنبه اليه، تلك الشكوك الطبية التي يتم توجيهها الى اللقاح الصيني، واهمية الفصل بين الصحي والسياسي، وحروب النفوذ بين دول العالم الكبرى، التي لها امتداد وتأثير أيضا داخل المؤسسات الصحية الدولية المعتمدة، بما يجعلها قادرة، أحيانا، على تأكيد او نفي اي خلاصات تتعلق بهذا اللقاح او ذاك.

فارس الحباشنة كتب في الدستور تحت عنوان السياحة ورصاصة الرحمة وبحسبه أن عاملين ومستثمرين في القطاع السياحي بلغوا شفير الهاوية. وفرصة التعافي وعودة الحياة للقطاع السياحي خسرها الاردن . افتحوا الحدود والمطارات ، والمنشاءات السياحية دون تمييز ، وارفعوا المحاذير واقروا اجراءات ذكية ومرنة ، واتركوا الناس يعيشوا .

ماذا سيقول الأمير حمزة لو سمح له بالشهادة في محاكمته؟ تحت هذا العنوان كتب نضال منصور في الحرة ويقول الأسئلة العالقة كثيرة، وقد يكون أولا وفي مقدمتها ماذا سيقول الأمير حمزة لو سمح له بالشهادة؟ ويتبع هذا الأمر، من هي الدول، أو الجهات الخارجية المتورطة بالمؤامرة؟

وبرأيه أنه حتى وإن أغلقت القضية وصدرت الأحكام، فإنها مثل الزلزال لا تتوقف هزاته الارتدادية فورا، فالمتورطون في القضية ليسوا أشخاصا عابرين.

radio albalad · ماذا تناول كُتاب الرأي في نهاية الأسبوع؟

أضف تعليقك