لاعبون أردنيون يشاركون في بارالمبيك طوكيو 2020.. تعرف إليهم (فيديو)

يشارك لهذا العام 10 لاعبين أردنيين من ذوي الإعاقة في ثلاث رياضات في بارالمبيك طوكيو اليابانية، إذ ستبدأ الجولة في الرابع والعشرين من آب وستنتهي في الخامس من أيلول المقبل من العام الحالي، التي كان من المفترض إقامتها العام الماضي وتأجلت بسبب جائحة كورونا.

ويشارك العديد من الأبطال من مختلف دول العالم، وجاءت المشاركة الأردنية بتأهل 10 لاعبين في ثلاث ألعاب (ألعاب القوى، ورفع الأثقال وكرة الطاولة).

 

ويبين داوود شحادة، مدير مجمع الأمير رعد، أنهم حاولوا قدر الإمكان توفير تدريبات ومعسكرات وتجهيزات أثناء الإغلاقات في بداية الجائحة، مشيرا إلى أن التدريبات كانت تقام في المنازل وكان هناك متابعة من خلال المدربين عن بعد.

وأضاف شحادة أن توقعاته بحصول الأبطال المشاركين على ثلاث ميداليات في الثلاث ألوان (ذهبية، فضية، برونزية).

وأكد اللاعب البارالمبي معتز الجنيدي، الناطق باسم اللاعبين على حرص كافة اللاعبين واللاعبات لبذل أقصى جهد ممكن من أجل تحقيق أفضل نتائج ممكنة في بارالمبيك طوكيو، مشيداً بما قدمته أسرة اللجنة البارالمبية سعياً لضمان تحقيق مشاركة مثالية في طوكيو.

 

يشار إلى أن الوفد المشارك في بارالمبيك طوكيو غادر يوم الثلاثاء الماضي إلى إسطنبول لإقامة معسكر تدريبي يمتد لأسبوعين قبل السفر من إسطنبول إلى طوكيو.

 

وستكون المشاركة في بارالمبيك طوكيو على النحو التالي:

 

في رياضة رفع الأثقال:

عمر قرادة 49 كيلو غرام (إعاقة حركية/ كرسي متحرك) والذي حصد في مشاركاته السابقة على 9 ميداليات ذهبية و3 ميداليات فضية و ميداليتين برونزيتين.

عبد الكريم خطاب وزن 88 كيلوغرام (إعاقة حركية/ كرسي متحرك) والذي حقق في مشاركاته السابقة على 6 ميداليات ذهبية و ميداليتين فضيتين و4 ميداليات برونزية.

 

-معتز الجنيدي وزن 97 كيلو غرام، (إعاقة حركية/ كرسي متحرك) والذي حصل في مشاركاته السابقة على 3 ميداليات ذهبية و3 ميداليات فضية و ميداليتين برونزيتين.

 

-محمد طربش وزن 65 كيلو غرام (إعاقة حركية/ كرسي متحرك) والذي حصل في مشاركاته السابقة على 3 ميداليات ذهبية وميدالية فضية و3 ميداليات برونزية

 

-جميل الشبلي وزن أكثر من 107 كيلو غرام (إعاقة حركية/ كرسي متحرك) والذي حصل في مشاركاته السابقة على 5 ميداليات ذهبية وميداليات فضية و4 ميداليات برونزية

 

 -ثروة الحجاج وزن 86 كيلو غرام (إعاقة حركية/ كرسي متحرك) والتي حققت في مشاركاتها السابقة على ميداليتين ذهبيتين و6 ميداليات فضية و ميداليتين برونزيتين.

 

-أسماء عيسى وزن 97 كيلو غرام (إعاقة حركية/ كرسي متحرك) التي حققت خلال مشاركاتها السابقة على ميدالية ذهبية و3 ميداليات برونزية.

 

-وفي كرة الطاولة ختام أبو عوض وفاتن عليمات (إعاقة حركية، كرسي متحرك) وحصلت ختام أبو عوض 7 ميداليات ذهبية و9 ميداليات فضية و17 ميدالية برونزية.

وحصدت فاتن عليمات ميداليتين ذهبيتين و ميداليتين فضيتين و8 ميداليات برونزية.

بالإضافة إلى اللاعب أحمد هندي لألعاب القوى (رمي الكرة الحديدة)، (شلل دماغي) والذي حصد في مشاركاته السابقة على 8 ميداليات ذهبية.

 

وحرص الأردن على التواجد منذ عام 1984 في دورات الألعاب البارالمبية وتالياً سجل شرف المشاركة الأردنية في هذه الألعاب: حيث كان نصيب الأردن 12 ميدالية ملونة (1 ذهب، 6 فضة و5 برونز)، بإمضاء مها البرغوثي، الراحلة عايدة الشيشاني، ختام أبو عوض، فاطمة العزام، ثروة الحجاج، عماد الغرباوي، جميل الشبلي، عمر قرادة، معتز الجنيدي.

 

 

 

أضف تعليقك