الإعلام المجتمعي تطلق مشروع"٥٢" لدعم قضايا ذوي الإعاقة إعلامياً

أطلقت شبكة الاعلام المجتمعي مشروعها الإعلامي الجديد ٥٢، الذي يهدف الى تعزيز قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة في الإعلام والصحافة ضمن مخرجات إعلامية متنوعة تبث على راديو البلد والموقع الإخباري عمان نت. 

 ينفذ المشروع  بدعم من المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن تعاون مشترك يسعى الى توفير محتوى إعلامي يتبنى قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن منظور حقوقي يستند الى قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ٢٠/٢٠١٧ بالإضافة إلى تدريب الصحفيين و خريجي الصحافة على تناول القضية صحفيا بطريقة تراعي المبدأ الحقوقي.

و يقول منسق المشروع رامي زلوم ان المخرجات الإعلامية في المشروع ستعتمد بشكل اساسي على ٥٢ مادة قانونية ضمن قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة و هو هذا ما استند عليه اسم المشروع، وهي فرصة لزيادة تناول و طرح قضية الأشخاص ذوي الإعاقة في الإعلام و بالتالي زيادة الوعي المجتمعي و كسر الصور النمطية المتوارثة اتجاه هذه الشريحة.

وبحسب المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة فان التعاون يهدف الى دعم جهات إعلامية جادة، من شأنها نشر الوعي والتعريف بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن شراكة لصيقة مع المجلس، وهذه الإتفاقية تعتبر فاتحة للتعاون مع مؤسسات إعلامية أخرى، كما أن المجلس بصدد الإعلان عن جائزة خاصة بالإعلام خلال هذا العام، لتعزيز نهج التناول الإعلامي الحقوقي لقضايا حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

هذا و سيكون موعد بث البرنامج الإذاعي أسبوعياً يوم الإثنين الساعة ٢:٣٠ مساءا على أثير راديو البلد.

 

أضف تعليقك