4126 إصابة بكورونا سجلت في الجامعات منذ بداية العام الدراسي

الرابط المختصر

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الأربعاء، أن العدد التراكمي  للإصابات بفيروس كورونا بين أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلبة الموجودين على مقاعد الدراسة بلغ منذ بدء التدريس في الجامعات والكليات الرسمية والخاصة للفصل الدراسي الأول 2021/2022، وحتى تاريخه، 4126 إصابة تُشكل 1% من إجمالي العدد البالغ 377 ألف شخص، في حين لم تسجل أي حالة وفاة.

وأضافت الوزارة أن العدد التراكمي لحالات الشفاء حتى تاريخه بلغ ما مجموعه 1700 حالة تُشكل ما نسبته 41% من إجمالي الإصابات في حين أن العدد التراكمي للإصابات النشطة بلغ ما مجموعه 2422 إصابة تشكل ما نسبته 59%.

وقالت الوزارة إن نسبة الحصول على لقاح فيروس كورونا بين أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلبة في جميع الجامعات والكليات الرسمية والخاصة بلغت تقريبا 92%، داعية كل من لم يحصل على المطعوم حتى تاريخه سرعة مراجعة أحد مراكز التطعيم.

"لن يسمح لأي عضو هيئة تدريس أو إداري أو طالب بدخول الحرم الجامعي ما لم يكن حاصلاً على جرعتي المطعوم"، وذلك تنفيذاً لأمر الدفاع رقم (35)، الذي سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 1/1/2022، كما أكدت الوزارة استمرارية التعليم الوجاهي، وعقد جميع الامتحانات في الحرم الجامعي؛ تنفيذا لقرارات مجلس التعليم العالي المتعلقة بهذا الخصوص.

المملكة

أضف تعليقك