411 طلبا للعلاج في الأردن خلال يومين

الرابط المختصر

  
بلغ عدد المسجلين على الموقع التفاعلي "سلامتك" المخصص للزوار الذين أبدوا رغبتهم بالقدوم للعلاج في الأردن 411 طلباً خلال يومين، معظمها من فلسطين والسعودية والعراق والسودان، حسبما ذكر وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، الثلاثاء، وذلك بعدما فتحت المملكة أبوابها أمام عودة السياحة العلاجية.

وقال العضايلة، خلال مؤتمر صحفي، إن جميع الطلبات ستخضعُ للتقييم بعد اكتمالِ عملية تسجيلها وفق الأسس التي أعلنتها وزارةُ السياحة، وسيتّم ترتيب إجراءات استقبالهم، ومتابعة علاجهم من خلال وزارة الصّحة وخلية الأزمة بالتنسيق مع المستشفيات الخاصّة.

وكانت الحكومة أعلنت عن إطلاق موقع "سلامتك" الإلكتروني التفاعلي؛ تنفيذا لعودة السياحة العلاجية، ولتنظيم العملية اللوجستية المرتبطة بالسياحة العلاجية.

السياحة العلاجية تعد من القطاعات الاقتصادية المهمة؛ إذ إن إيرادات السياحة العلاجية العالمية تزيد عن 100 مليار دولار سنويا، وبمعدل نمو يصل إلى 5%؛ مما جعل دول العالم تستثمر في هذه الصناعة.

وبحسب الموقع الإلكتروني "سلامتك" فإنه يسمح في المرحلة الحالية بدخول الأفراد القادمين من كافة دول الخليج العربي وفلسطين والعراق وليبيا والجزائر والسودان واليمن وقبرص.

وتوضح المنصة أنه يُطلب من القادمين للعلاج الالتزام بالحجر لمدة 14 يوماً، سواء في المستشفى المحدد أو الفندق، يلي ذلك حجرٌ منزلي في الفندق أيضًا لمدة 14 يوما أخرى.

كما يجري نقل المريض من المطار أو الحدود حسب ترتيبات المستشفى باستخدام المركبة التي تتناسب مع حالة المريض الصحية، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بتعليمات النقل البري، وعدم الوقوف بتاتًا على الطريق حتى الوصول إلى المستشفى، وفق الموقع الإلكتروني.

أضف تعليقك