4100 عامل وطن في الميدان أيام وقفة عرفة والعيد

4100 عامل وطن في الميدان أيام وقفة عرفة والعيد
الرابط المختصر

حددت أمانة عمان دوام جهاز النظافة ودائرتي معالجة النفايات ومكب الغباوي خلال عطلة وقفة عرفة وعيد الأضحى بنسبة 100%.

 

وبين المدير التنفيذي للبيئة المهندس يوسف الدلابيح أن حوالي 4100 عامل وطن سيتواجدون في الميدان لخدمة مناطق العاصمة موزعين على ثلاث شفتات صباحي ومسائي وليلي من أصل 5 الآف تقتضي طبيعة عملهم التواجد في مكب الغباوي والأسواق ومواقع بيع وذبح الأضاحي، وعمال المسلخ.

 

ورجح زيادة كمية النفايات التي يتم جمعها ورفعها إلى مكب الغباوي لتصل إلى 5 الآف طن يوم وقفة عرفة، وإلى  3500 طن يوميا خلال عطلة عيد الأضحى بزيادة 400 طن عن الأيام الاعتيادية والتي تصل إلى 3100 طن يوميا.

 

وكان أمين عمان عقل بلتاجي وجه مدراء مناطق ودوائر الأمانة بضرورة الالتزام بالدوام حسب برنامج مناوبات كلف مدراء المناطق ودوائر قطاع الأشغال والصحة والبيئة بعمله يغطي كامل فترات العمل

وشدد على ضرورة تأمين مناوبين في مناطق الأمانة لاستقبال أي شكاوي أو ملاحظات وتحديد برنامج مناوبات من رؤساء الأقسام والشعب البيئية ومراقبي الأحياء، والتركيز على نظافة الساحات العامة والمساجد والمقابر والمواقف والحدائق العامة قبل عطلة العيد والعمل على ديمومتها خلال العطلة.

 

وعززت أمانة عمان تكثيف تواجد عمال الوطن في الفترة المسائية للتعامل مع الحركة الشرائية في المواقع التجارية والشوارع الرئيسية التي تشهد إقبال من المواطنين للتسوق.

 

وخصصت حسب المهندس الدلابيح عمال وطن ومراقبين للتواجد في مواقع بيع الأضاحي التي أعلنت عنها، إلى جانب سوق الحلال في منطقة الماضونة ومسلخ أمانة عمان في عين غزال، وتزويد كل موقع بآلية نظافة وحاويات.

 

ودعا إلى التعاون للمحافظة على البيئة وعدم رمي النفايات بشكل عشوائي وضمن محيط الحاويات، وعدم شراء الأضاحي إلا في المواقع المخصصة لوجود رقابة صحية عليها من قبل أطباء بيطرين مختصين ومراقبي صحة ومراقبي أسواق.

أضف تعليقك