%30 إشغال المستشفى الميداني بإربد و33% المستشفى الميداني في الزرقاء

الرابط المختصر

قال مدير مستشفى الأمير هاشم العسكري العميد الطبيب محمد العدوان،الخميس، إن المستشفى الميداني في الزرقاء جرى بناؤه بتوجيهات ملكية من جلالة الملك داخل حرم مستشفى الأمير هاشم بسعة 300 سرير مخصص لمرضى كورونا ومجهز بالكوادر الطبية، ويحوي خزانات أوكسجين خاصة.

وأضاف في تصريح لـ"المملكة" أنه في حال تزايد عدد الحالات توجد خطة بديلة للعمل عبر تقليل العمليات المبرمجة لزيادة أعداد الممرضين والأطباء العاملين للتعامل مع مرضى كورونا.

"الوضع الآن مستقر، ويوجد مئة مريض في المستشفى الميداني بنسة إشغال 33%، وفي حال زادت الأعداد ننتقل للخطة البديلة" وفق العدوان.

وحول حالات المرضى في المستشفى الميداني في الزرقاء قال، إنه يوجد 14 مريضا بالعناية الحثيثة، منهم 6 مرضى على التنفس الاصطناعي ووضعهم مستقر، مشيرا إلى أن معظم الموجدين بالعناية لم يتلقوا المطعوم المضاد لكورونا ولديهم أمراض.

مدير مستشفى الأمير راشد بن الحسن العكسري العميد الطبيب خالد الطبيشي قال لـ"المملكة" إن نسبة إشغال المستشفى الميداني في إربد بلغت 30%، مشيرا إلى أن أكثر من 85% من الوفيات بكورونا في المستشفى الميداني من كبار السن وممن لم يتلقوا المطعوم.

المملكة

أضف تعليقك